تحديد أوقات لصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين في سوريا


حدد رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” أوقاتاً تُنظم عمليات صرف الرواتب للموظفين والمتقاعدين، وتُطبَّق بدءاً من نيسان المقبل.


وجاء في القرار، الذي نشره موقع (الوطن أون لاين)، أنه بالنسبة للعاملين القائمين على رأس عملهم لدى الجهات العامة وغيرهم، يبدأ تسليم #الرواتب في الـ ٢٣ من كل شهر.


وتصرف “المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات” رواتب #المتقاعدين العسكريين وورثتهم من الحسابات الجارية، والصرافات الآلية في الـ ١٠ من كل شهر.


الصورة من الإنترنت


وللمتقاعدين المدنيين من #الحسابات الجارية، والصرافات الآلية في الـ ٢٠ من كل شهر، وتصرف للمتقاعدين العسكريين، وورثتهم (دفاتر معاش ودفاتر بريد) في الـ ٢٥ من كل شهر، وللمتقاعدين المدنيين (دفاتر معاش ودفاتر بريد) في اليوم الأخير من كل شهر.


أما “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”، فتصرف رواتب المتقاعدين، وورثتهم من الصرافات الآلية في الـ ١٥ من كل شهر، وللمتقاعدين، وورثتهم من الكوات البريدية في الـ ٢٠ من كل شهر.


يذكر أن الحكومة السورية، اتخذت إجراءات عدة في إطار مواجهة انتشار فيروس “كوفيد١٩” المعروف بـ كورونا، ومنها إيقاف الدوام في عدد من الجهات العامة، وتخفيض أعداد الموظفين في دوائر أخرى.


التعليقات