بغداد 11°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
عصيان لتنظيم "داعش" نتج عنه هروب سجناء والتحالف الدولي يتدخل - الحل نت
سجناء داعش لدى قوات سوريا الديمقراطية - سجن الحسكة
سجناء داعش لدى قوات سوريا الديمقراطية - سجن الحسكة

عصيان لتنظيم “داعش” نتج عنه هروب سجناء والتحالف الدولي يتدخل


أفاد متحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” ونشطاء بأن عناصر #داعش نفذوا عصياناً في محافظة #الحسكة استطاعوا خلاله السيطرة على مواقع داخل سجن، ما نتج عنه هروب عدد من المقاتلين المحتجزين، ما دفع التحالف الدولي إلى التدخل.


وكتب “مصطفى بالي” المتحدث باسم القوات في تغريدة: «حدث عصيان في سجن #الحسكة الذي يحتجز فيه عناصر #داعش، ومازال الوضع متوتراً داخل السجن. قام السجناء بتكسير الجدران الداخلية للسجن وخلعوا الأبواب الداخلية».


وتابع المتحدث في تغريدة أخرى نشرها منذ قليل «أرسلنا المزيد من التعزيزات وقوات مكافحة الإرهاب الى السجن. إرهابيو داعش يسيطرون على الطابق الأرضي بشكل كامل في سجن الحسكة. هدموا الجدران الداخلية وحطموا الأبواب. نجح البعض منهم بالهروب و جاري البحث عنهم. بينما قوات مكافحة الإرهاب تتعامل مع الوضع لإعادة السيطرة على الطابق الأرضي في السجن و إعادة الهدوء للسجن عموماً».


وأكدت مصادر إعلامية محلية أن التحالف الدولي حلق بشكل كثيف على علو منخفض قرب السجن، ودوّن نشطاء أن الطائرات هويتها أمريكية، وتركزت حركتها فوق سجن #غويران المركزي.


وبيّنت مصادر محلية أن 5 آلاف معتقل من تنظيم داعش من أكثر من 50 دولة يتواجدون في السجن المذكور، بينهم شخصيات قيادية بارزة من جنسيات عربية وأجنبية.


مصادر إعلامية موالية للحكومة في دمشق تداولت أنباء عن العصيان وعمليات الهروب، من بينها الإعلامي “حسين مرتضى”، الذي قال إن عدد الهاربين هو 12 سجيناً، لافتاً إلى أنهم انتقلوا باتجاه الريف الجنوبي للحسكة.


التعليقات