بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
في جنوب العراق.. طيرانُ الجيش يتدخل لتطبيق حظر التجوال - الحل نت

في جنوب العراق.. طيرانُ الجيش يتدخل لتطبيق حظر التجوال



أفادت مصادر أمنية في #محافظة_البصرة، اليوم الاثنين، بمشاركة الطيران المروحي العسكري في تطبيق إجراءات فرض حظر التجوال غربي المحافظة.


ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المصادر، قولها إن «طيران الجيش المروحي وبإشراف قيادة عمليات البصرة، شارك في تطبيق إجراءات حظر التجوال غربي المحافظة».


مبينة أن «الطيران العسكري حلق في سماء قضاء الزبير على ارتفاع منخفض بعد أن شهد القضاء أمس الأحد هجوماً عشائرياً على منزلين أيضاً».


وأوضحت أن «المهاجمين قدموا من خارج المحافظة ونفذوا هجوماً مسلحاً داخل #قضاء_الزبير ومن بعدها فروا إلى جهة مجهولة»، مرجحاً في الوقت ذاته أنهم «ما زالوا داخل القضاء في مناطق قريبة من الحادث».


وارتفع العدد الكُلي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /547/ حالة إصابة، بضمنها /124/ حالة إصابة في إقليم كردستان، وتتصدّر بغداد الإصابات بـ /154/ حالة، تليها النجف بـ /84/ إصابة ثم البصرة بـ /81/ إصابة، أما الوفيات فهي /42/ وفاة، وهي الإحصائية الأخيرة بحسب وزارة الصحة العراقية.


أما في بغداد، فقد أعلنت قيادة عمليات العاصمة، القبض على 4569 مخالفاً لحظر التجوال.


وأضافت القيادة في بيان أنها «تمكنت من القبض على 4569 مخالفاً، فيما حجزت 569 عجلة ودراجة نارية مختلفة وبلغ عدد الغرامات 26353 غرامة».


مؤكدة على «أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال وعدم إضافة أعباء عليها حتى زوال هذا الوباء، حيث أن القوات الأمنية لديها توجيهات مشددة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول مخالفة التعليمات الصادرة خلال الحظر».


وتُعاني #الحكومة_العراقية من رفض العديد من المناطق تطبيق قرار حظر التجوال، بخاصة في العاصمة بغداد، إذ أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، عن اعتقال /3040/ مخالفاً لقرار حظر التجوال، وحجز /612/ عجلة ودراجة.


ويُشكّك الشارع العراقي بأن عدد الإصابات في البلاد أكثر من المعلن بأضعاف، بخاصة أن الإصابات المعلنة هي أُجريت لعدد لم يتجاوز بضعة آلاف شخص تم فحصهم فقط، فيما يصل عدد سكان العراق إلى نحو /40/ مليون نسمة تقريباً.


ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق كبير للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة الشرقيّة إيران، بخاصة أن العراق وإقليم كردستان، يتقاسمان مئات الكيلومترات مع #طهران، وهناك نقاط حدودية عدة لتبادل السلع ودخول الأشخاص وخروجهم.


التعليقات