إيران تحول قاعدة للجيش السوري إلى مقر لها… اليوم تستهدفها إسرائيل

إيران تحول قاعدة للجيش السوري إلى مقر لها… اليوم تستهدفها إسرائيل
قاعدة الشعيرات في حمص - وسائل التواصل الاجتماعي

أكد الإعلام الحكومي السوري تنفيذ #إسرائيل هجمات صاروخية في #حمص، معلناً «إسقاط الصواريخ المعادية»، وهو التعبير المكرر الذي يجري تداوله بعد أي هجوم.


وقالت وكالة “سانا” الرسمية «تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها».


ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله «في تمام الساعة 20:25 من مساء اليوم قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق #لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها»، وفق ما ورد.


وأفاد الناشط الإيراني “Heshmat Alavi” عبر حسابه في موقع تويتر بأن «طائرات إسرائيلية هاجمت قاعدة #الشعيرات حيث يتواجد عناصر للحرس الثوري الإيراني»، مرفقاً ذلك بتسجيل مصور.



وأضاف المصدر أن القاعدة العسكرية المذكورة «أصبحت مؤخراً مقراً جوياً لإيران في سوريا يجري استخدامها لتخزين أسلحة وكمركز لقيادة العمليات».


وبيّن الصحفي “Babak Taghvaee” بدوره أن الضربات استهدفت بالفعل مواقعاً لـ “الحرس الثوري”، و”حزب الله” اللبناني، ونشر صورة لنوع الأسلحة المستخدمة في الضربات.



الهجوم الذي وقع اليوم جاء بعد ضربات مشابهة حدثت في الخامس من الشهر الجاري، حين قصفت الصواريخ الإسرائيلية مواقع في المنطقة الوسطى بسوريا.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية