انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر ازدحاماً كبيراً أمام سيارات، ونقاط بيع الخبز، التي اعتمدتها الحكومة السورية كبديل عن البيع من الأفران، بحجة منع الازدحام أمام الأفران، تحسباً لانتشار فيروس كورونا.


كما انتشرت مقاطع مصورة تظهر قيام المعتمدين توزيع #الخبز على المواطنين بطريقة غير لائقة.


وأقرت الحكومة السورية منذ أيام، إيقاف بيع الخبز مباشرة من #الأفران، واعتماد نقاط بيع في محلات، وسيارات جوالة لتوزيعه وبيعه للمواطنين.


وعلَّق صاحب حساب “أمير يوسف” على فيسبوك٫ قائلاً «يعني لو عالفرن ما كان العالم اقل ومنظم اكتر… عنجد ترفع القبعة لهذه الإجراءات العبقرية مو بس القبعة والضغط والسكر والحرارة»، على حد تعبيره.


“حسن حرفوش” قال «كانت بتنحل إنو يجبروا الناس توقف عالفرن بالدور و يكون بين كل شخص و شخص مسافة امان بس كمان بدك شعبنا يتعود ثقافة الحياة المنظمة».


واعتبر صاحب حساب “محمد محمد” أن قرار منع البيع من الأفران خاطئ وقال «مسخرة و بالحقيقة ما كان في أزمة و لا زحمة ع الخبز كانت الزحمة تتوزع بس بعد القرار الحكيم هيك صار المنظر و بضعف السعر».


بدوره، كشف معاون وزير التجارة الداخلية في الحكومة السورية “رفعت سليمان” أنه «تجرب دراسة آلية جديدة تقر خلال يومين لتوزيع مادة الخبز للمواطنين بشكل يضمن وصول المادة بشكل لائق وأفضل مع التخفيف من الازدحامات»، بحسب صحيفة (الوطن).


يذكر أن أسعار المواد الغذائية الأساسية في أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية، تشهد ارتفاعاً متكرراً وكبيراً هذه الأيام، مع ازدياد طلب #المواطنين في ظل تداعيات انتشار فيروس #كورونا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.