الحكومة تُسعِّر الغذائيات… “إجت تكحلها قامت عمتها”!

الحكومة تُسعِّر الغذائيات… “إجت تكحلها قامت عمتها”!

بعد ازدياد الشكاوى حول ارتفاع الأسعار الجنوني في أسواق مناطق السلطات السورية، جاء تدخل الحكومة السورية “صادماً”، إذ أصدرت نشرة جديدة رفعت فيها الأسعار مجدداً.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية في الحكومة السورية، اليوم الأربعاء، نشرة سعرية للمواد #الأساسية، ويعمل بها حتى الـ ١٥ من نيسان الحالي.

وجاء بالنشرة، سعر مبيع كيلو #السكر بالمفرق 525 ليرة، بعدما كان 400 ليرة، بحسب النشرة السابقة.

كما ارتفع سعر كيلو #الرز الصيني إلى 675 ليرة، وكان السعر بالنشرة السابقة بـ ٥٠٠ ليرة.

وأصبح سعر لتر #الزيت النباتي دوار الشمس، بـ ١٢٠٠ ليرة، وكان بـ ٩٥٠، وزيت فول الصويا بـ ١١٠٠ ليرة، وكان بـ ٩٠٠، وكيلو #السمن النباتي بـ ١٢٥٠ ليرة بعدما كان بـ ١١٠٠.

أما كيلوغرام #الشاي فارتفع ٥٠٠ ليرة وسجل ٥٥٠٠ ليرة فرط، والسوبر بيكو ٦٥٠٠.

وسجلت #أسعار عدد من #المواد_الغذائية الأساسية، منها الأرز والسكر والسمن والزيت ودبس البندورة، ارتفاعاً بحوالي ١٠٠ ليرة للكيلو غرام الواحد، خلال ٢٤ ساعة، بحسب صحيفة (الوطن) أمس الثلاثاء.

وبدأت وزارة التجارة منذ أواخر العام الماضي ٢٠١٩، بإصدار نشرات أسعار دورية للمواد الأساسية، وذلك بهدف “ضبط الأسعار” في الأسواق، بحسب تصريحات مسؤوليها.

يذكر أن إجراءات الحكومة بشأن فيروس #كورونا، زادت من إقبال عدد من السوريين على شراء، وتخزين المواد الغذائية الأساسية، في حين يعاني السوريون بطبيعة الحال من انخفاض القوة الشرائية لليرة السورية، ومن تدني مستوى دخلهم.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية