أكد رئيس اللجنة الوطنية الإيرانية لمكافحة فيروس “#كورونا” المستجد في #إيران، علي رضا زالي، أن مدينة #طهران ملوثة بكاملها بفيروس كورونا.

وقال زالي في مقابلة متلفزة: «للأسف إهمال بعض المواطنين تسبب في تلوث كل أجزاء العاصمة طهران بفيروس كورونا، وربما قبل 10 من مارس الماضي، كان التلوث في بعض مناطق طهران مرتفعاً جداً وكانت بعض المناطق أقل تلوثاً من فيروس كورونا المستجد».

وتابع: «في الوقت الحاضر، أظهر بحثنا أن جميع مناطق طهران أصبحت متجانسة في عدوى فيروس كورونا، ولم يعد لدينا منطقة محصنة ضد المرض».

وأوضح، أنه «مثل هذا الوضع في طهران بسبب إهمال نفس المواطنين الذين لم يلتفتوا إلى توصياتنا والآن يجب أن أعطي الأخبار المريرة بأن جميع مناطق طهران أصيبت بالكورونا».

مبيناً أن «هذا الأمر ما كان يحدث لو التزم الناس بالبقاء في منازلهم وأخذ النصائح الطبية على محمل الجد».

وحذر زالي من خطر كورونا في طهران وقال: «إذا خرجنا في يوم الطبيعة خارج منازلنا، سنشهد عاصفة جديدة لفيروس كورونا».

ويبلغ عدد سكان محافظة طهران والمناطق التابعة لها نحو 12 مليون شخص، وتتمركز حالياً الإصابات والوفيات بالعاصمة طهران بنسبة أكبر من باقي المحافظات الأخرى.

وأعلنت #وزارة_الصحة الإيرانية، أمس الثلاثاء، إن إيران سجلت 3111 حالة إصابة جديدة ووفاة 141 شخصاً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، ذكر في مؤتمرٍ صحافي، أن «عدد الإصابات ارتفع إلى 44 ألف و606 وعدد المتوفين بلغ 2898 شخصا”، منذ ظهور فيروس “كورونا” في إيران لأول مرة في 19 من فبراير الماضي بعد تسجيل أول حالتي وفاة بمدينة “#قُم” وسط البلاد».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة