بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
خطر انتشار «كورونا» بسبب مرقدين في دمشق... وهذا عدد الإصابات!  - الحل نت
مرقد السيدة زينب دمشق - أرشيفية
مرقد السيدة زينب دمشق - أرشيفية

خطر انتشار «كورونا» بسبب مرقدين في دمشق… وهذا عدد الإصابات! 


حذّرت #منظمة_الصحة_العالمية، من خطر زيارة «المراقد الدينية» في #دمشق، والذي يساهم في انتشار فيروس #كورونا (كوفيد 19)، في إشارة إلى مرقدي (زينب، ورقية) لاعتبراهما مزارين للقادمين من #إيران، التي ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع.

وقال ممثل عن المنظمة (نعمه سيد عبد) في تصريح لقناة «روسيا اليوم» إن الوضع في سوريا «خطير لسببين الأول يتمثل في طبيعة الإصابات، حيث رصدت كلها تقريبا لدى مواطنين قادمين من الخارج، ما يعني أن عددها قد يكون أكبر».

وتابع المسؤول في حديثه للقناة الروسية، اليوم الخميس، «فيما يكمن السبب الثاني في أن سوريا تتميز بخصوصية مهمة جداً كونها تحتضن مرقدين شريفين هما قبلة لعدد كبير من الزوار من دول المنطقة».

وكشف ممثل المنظمة، أنه تم تسجيل حتى الآن 10 إصابات بينها حالتيّ وفاة في الأراضي السورية بشكل عام.

وختم المسؤول حديثه بالقول: «لذلك دخول الفيروس إلى سوريا وارد جداً؛ وهذا الأمر حدث فعلاً، وستكون تأثيرات الوباء عالية بالتأكيد نتيجة للظروف الاستثنائية التي يعاني منها البلد منذ أكثر من 9 سنوات».

وكان الناطق باسم وزارة الصحية الإيرانية، (كيانوش جهانبور) قد أفاد بأن 138 شخصاً ماتوا خلال الساعات الـ 24 الأخير في إيران، لترتفع حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 3036، وأما الإصابات فقد وصلت إلى 47593 حالة.

ومنذ إعلان السلطات السورية عن أول إصابة في البلاد بفيروس “كورونا” في 22 أذار/مارس، ارتفع منسوب القلق في المناطق الخاضعة لسيطرتها، خوفاً من عجزها عن اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحد من انتشاره، في ظل استمرار تدفق الزوار الإيرانيين والعراقيين أيضاً إلى المراقد والمزارات الدينية المنتشرة في الأراضي السورية.


التعليقات