بغداد °C
دمشق 26°C
الجمعة 7 أغسطس 2020
مرقد السيدة زينب في دمشق - أرشيفية
مرقد السيدة زينب في دمشق - أرشيفية

كورونا: عزل “السيدة زينب” بدمشق… وحظر تجوال بكل سوريا بعد إصابات جديدة


أعلنت السلطات السورية عزل منطقة #السيدة_زينب، التي فيها مرقد ديني يعد قبلة للزوار من الطائفة الشيعية، القادمين خصوصاً من #إيران التي يتفشى فيها فيروس #كورونا.

وقالت شبكة “سانا” الحكومية في إعلان منذ قليل «في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وحفاظاً على السلامة العامة الفريق الحكومي درس آلية عزل تدريجية لمناطق التجمعات السكانية المكتظة، وتقرر عزل في تقييد الحركة في منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق».

وسجلت وزارة الصحة تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس المستجد في سوريا، ليرتفع العدد الكلي الرسمي إلى 16 إصابة، منها حالتي وفاة.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لدمشق بفرض حظر للتجوال في كافة أنحاء سوريا أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، اعتباراً من 12 ظهراً وحتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، حتى إشعار آخر.

وقال ممثل عن المنظمة (نعمه سيد عبد) في تصريح لقناة “روسيا اليوم” الخميس، إن الوضع في سوريا «خطير» لسببين الأول «يتمثل في طبيعة الإصابات حيث رصدت كلها تقريبا لدى مواطنين قادمين من الخارج ما يعني أن عددها قد يكون أكبر». وتابع المسؤول في حديثه للقناة الروسية «فيما يكمن الثاني في أن سوريا تتميز بخصوصية مهمة جداً كونها تحتضن مرقدين شريفين (زينب ورقية) هما قبلة لعدد كبير من الزوار من دول المنطقة».

وطلب وزير الصحة من السلطات المعنية أمس تطبيق العزل على #منين بريف دمشق لوجود حالة وفاة لامرأة من البلدة بفيروس “كورونا”.


التعليقات