بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
بدء تطبيق حظر تجوّل كامل في سوريا - الحل نت

بدء تطبيق حظر تجوّل كامل في سوريا


بدأت الحكومة السوريّة تطبيق حظر التجوّل في كامل البلاد بدءً من الساعة الثانية عشرة اليوم الجمعة وحتى السادسة من صباح الغد السبت، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا.

وانتشرت قوّات الأمن والشرطة في شوارع #حلب ودمشق ظهر اليوم لمنع تجوّل الأهالي في الشوارع، وذلك ضمن إجراءات مشددة لتطبيق الحظر يومي الجمعة السبت.

وأعلنت الحكومة السوريّة في وقت سابق عن تطبيق حظر تجوّل كامل يومي الجمعة والسبت من الساعة الثانية عشرة، حتى السادسة من صباح اليوم التالي، في حين يتم تطبيق القرار السابق بتنفيذ الحظر اليومي بقيّة الأيام من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.

ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.

وكانت وزارة الصحّة في دمشق أعلنت الأحد الماضي توثيق أول حالة وفاة  في البلاد، لمريضة مصابة بفيروس #كورونا، فيما سجلت حتى الآن 16 إصابة فقط بالفيروس المستجد.


التعليقات