دعت منظمة الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم إلى سوريا لمساعدتها في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقالت كبيرة مستشاري الشؤون الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “نجاة رشدي” إن الوضع الحالي جديد من نوعه ولا يشبه شيئا شهدته سوريا خلال الأعوام التسعة الماضية.

ودعت “رشدي” خلال اجتماع عبر الفيديو ضم فريق العمل الإنساني التابع لمجموعة الدعم الدولية لسوريا وقيادات الأمم المتحدة الإنسانية في سوريا والمحاور الإقليمية في الأردن وتركيا الخميس إلى تقديم إعفاءات خاصّة في مجال الرعاية الطبية، مطالبةً بوضع العوائق جانبا في هذه الأزمة، كما أكدت على تجهيز المرافق الطبية ووحدات العناية المركزة وتحديد المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في سوريا.

وبدأت الحكومة السوريّة تطبيق حظر التجوّل في كامل البلاد بدءً من الساعة الثانية عشرة اليوم الجمعة وحتى السادسة من صباح الغد السبت، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا.

وأعلنت الحكومة السوريّة في وقت سابق عن تطبيق حظر تجوّل كامل يومي الجمعة والسبت من الساعة الثانية عشرة، حتى السادسة من صباح اليوم التالي، في حين يتم تطبيق القرار السابق بتنفيذ الحظر اليومي بقيّة الأيام من الساعة السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً.

وكانت وزارة الصحّة في دمشق أعلنت الأحد الماضي توثيق أول حالة وفاة  في البلاد، لمريضة مصابة بفيروس #كورونا، فيما سجلت حتى الآن 16 إصابة فقط بالفيروس المستجد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.