بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الزرفي: لستُ مرشحاً من طرفٍ أجنبي.. "صادقون" تدعمني - الحل نت

الزرفي: لستُ مرشحاً من طرفٍ أجنبي.. “صادقون” تدعمني


أكد رئيس الوزراء المكلف #عدنان_الزرفي، أنهُ كُلّف من قبل النواب العراقيين وليس من أطرافٍ إيرانية أو أجنبية، في ردٍ واضح على تحالف “الفتح” الذي يتهمه بأنه صناعة أميركية.

الزرفي في مقابلة متلفزة، إن «تكليفه دستوري وجاء بثقة نيابية وسياسية، وأن رئاسة #مجلس_النواب ستُحدد قريباً جلسة للتصويت على الكابينة الوزارية».

مؤكداً أن «الحكومة جاهزة وسيقدمها قبل انعقاد الجلسة الاستثنائية بـ/48/ ساعة، وأنه سيثبت للجميع بأنه سيبعد #العراق عن شبح الإعتداءات والحرب».

وأضاف الزرفي أنه «تحاور مع الجميع بشأن تشكيل الكابينة الوزارية”، وأن إجراء الانتخابات سيتصدر نشاطات الحكومة المقبلة، حيث سيتم توفير دعماً كاملاً لمفوضية #الانتخابات بتأدية مهامها».

وأشار إلى أن «كتلتي “صادقون والحكمة” من الموقعين على ترشيحه في اللجنة السباعية، كما أن كتلة “#سائرون” مع تشكيل الحكومة».

فيما طالب الشعب العراقي بـ«مساندة قرارات الحكومة المقبلة، والتي ستقوم بمصارحته الشعب بكل التطورات على كافة المستويات، لا سيما عن الإرادات الخفية التي تسعى إلى منع بناء أي مشروع بالبلاد».

وكان رئيس الجمهورية #برهم_صالح، قد كلف في 17 آذار 2020، رئيس كتلة “#النصر” النيابية عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق #محمد_توفيق_علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.


التعليقات