صورة من إسطنبول ـ وسائل إعلام تركية

توزيع كمامات مجانية على المواطنين وارتفاع كبير بعدد إصابات “كورونا” في تركيا


أصدرت #وزارة_الصحة_التركية، بالتعاون مع وزارة النقل والبنى التحتية، قراراً يقضي بتوزيع الكمامات بشكل مجاني كل أسبوع على منازل المدنيين، وذلك في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وسيتم توزيع تلك الكمامات بعد ملء نموذج من قبل المستفيدين، عبر #موقع_الكتروني تعتزم الوزارة إطلاقه قريباً على الرابط: https://maske.epttavm.com/

ومن المقرر أن تتعاون خدمة الشحن الخاصة بمنظمة البريد والتلغراف التركية PTT في تنفيذ الإجراء المتخذ، حيث ستتولى مهام إيصال الكمامات إلى العناوين المسجلة لدى الوزارة.

وقالت الوزارة التركية، إن الكمامات سيتم توزيعها فقط على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 20 حتى 65 عاماً فقط، أما من هم دون هذا السن أو أكثر، فقد شملتهم قرارات #حظر_التجول مؤخراً وبالتالي يمنع عليهم الخروج من منازلهم.

وتفرض الحكومة التركية ارتداء الكمامة على الأشخاص، كإجراء إحترازي عند التجول لمنع العدوى بالفيروس، وتعرض أكثر من 2000 شخص في #إسطنبول وحدها لغرامات مالية وصلت قيمتها نحو مليون ونصف المليون ليرة تركية، بسبب  عدم الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعي أو عدم ارتداء الكمامة، وفق وسائل إعلام تركية.

وسجلت تركيا أمس الأحد، أعلى نسبة إصابة بالفيروس، حيث أكدت وزارة الصحة التركية إصابة 3135  حالة جديدة بالفيروس المستجد، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى نحو 27069 مصاباً، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 574 حالة.


التعليقات