إجراءات تعقيم في سوريا - غيتي
إجراءات تعقيم في سوريا - غيتي

حظر التجوال في الربوة ومحيط الجاحظ وحدائق دمشق… والكمامات إجبارية في حلب


أصدرت الحكومة السورية قراراً يقضي بمنع التجوال في مناطق بمحافظة #دمشق، بكافة أيام الأسبوع، حتى إشعار آخر، ضمن الخطوات التي تحاول السلطات اتخاذها للحد من انتشار فيروس #كورونا (كوفيد 19).

وأفادت صحيفة “الوطن” المقربة من السلطات بأن محافظة دمشق أخرجت تعميماً بـ «منع التجوال والتنزه في منطقة الربوة ومحيط حديقة الجاحظ وضمن الحدائق العامة في المدينة، بشكل نهائي وفي كافة الأوقات، على أن يبدأ تطبيق هذا القرار اعتباراً من الساعة الثانية ظهر اليوم وحتى اشعار آخر».

وفي #حلب، العاصمة الاقتصادية لسوريا، قررت السلطات إلزام سائقي الأجرة (التكسي) وعاملين آخرين بقطاعات مختلفة بارتداء القفازات والكمامات، اعتباراً من يوم الغد الثلاثاء.

وبيّنت وسائل إعلامية شبه حكومية أن قرار حلب يشمل أيضاً العاملين في القطاعات الحكومية والمصارف ومجلس المدينة والصحة والتجارة الداخلية وأصحاب المحال المرخص لها بالعمل.

ونشر الإعلام الرسمي الحكومي اليوم قائمة بالتوصيات للأفراد في سوريا عند عودتهم إلى المنزل، لحماية المواطنين من الفيروس، على رأسها «خلع الحذاء خارج المنزل وعدم لمس أي شيء قبل التعقيم». 

وتتابع القائمة التي عممتها وكالة “سانا” «انزع ملابسك الخارجية وضعها في مكان معزول، وعقم الموبايل والمفاتيح، واغسل يديك ووجه جيداً بالصابون، وطهّر مشترياتك بالمعقمات»، بحسب ما ورد.

وكشف مدير مشفى المواساة الجامعي “عصام الأمين” بدمشق، في تصريح صحفي، أن 6 تحاليل جديدة مشتبه بإصابتها بالفيروس صدرت اليوم، وكانت كلها سلبية، مبيناً أن مجمل الحالات المشتبه بها في المشفى تجاوز 25 حالة منذ بداية ظهور الفيروس إلى الآن.


التعليقات