حملة تعقيم في القامشلي ـ إنترنت

بسبب كورونا.. قراراتٌ بالجملة في مناطق الإدارة الذاتية أبرزها توقيف حملات التجنيد


أصدرت #الإدارة_الذاتية في شمالي شرق #سوريا، اليوم الإثنين، قراراً يقضي بإعفاء المواطنين في مناطقها من دفع الفواتير المستحقة عن خدمات المياه والكهرباء والنظافة، عن شهري أيار وحزيران الماضيين، وذلك كمساعدة منها للمواطنين في تجاوز فترة #حظر_التجوال المفروضة لمواجهة انتشار جائحة #كورونا.

كما أصدرت الإدارة الذاتية قراراً آخر مددت بموجبه فترة الحظر المفروضة ضمن مناطق إدارتها، 15 يوماً إضافية، تنتهي بتاريخ 21 من شهر إبريل / نيسان الجاري.

واستثنى قرار الحظر الصيدليات الزراعية والبيطرية والمحال المخصصة لبيع قطع الغيار وإصلاح الألات الزراعية، وذلك لاقتراب موسم الحصاد.

وكانت “الإدارة الذاتية” لشمال شرق سوريا، قد أصدرت أمس الأحد، قراراً يقضي بوقف كافة حملات التجنيد الإلزامي لما يعرف بـ “واجب الدفاع الذاتي” ويشمل القرار المكلفين في كافة المناطق، ويستمر هذا الإعفاء لمدة 3 أشهر تبدأ بتاريخ 5 نيسان الجاري.

وكانت الإدارة قد أصدرت في 19 أذار/مارس الماضي قراراً بفرض حظر للتجول بدءاً من تاريخ 23  من الشهر ذاته لمدة  14 يوماً.

وقضى ذلك القرار بإغلاق جميع المطاعم و المقاهي و التجمعات التجارية و الحدائق العامة و العيادات الطبية الخاصة و صالات الافراح وخيم العزاء، مستثنية من ذلك جميع المستشفيات و المراكز الصحية العامة و الخاصة والمنظمات الدولية والصيدليات ولجان التعقيم وأعمال النظافة والأفران ومحلات بيع الاغذية وصهاريج نقل المياه والمحروقات.

 


التعليقات