أفادت مصادر صحافية من محافظة #البصرة، اليوم الاثنين، بأن قصفاً صاروخياً استهدف شركة نفط أميركية.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المصادر قولها إن «خمسة صواريخ من نوع “#كاتيوشا” سقطت، فجر الاثنين، قرب الحقول النفطية في منطقة البرجسية».

وأضافت أن «الصواريخ استهدفت شركة “هاليبرتون” الأميركية التي تعمل في هذه المنطقة، وأن الصواريخ ألحقت خسائر مادية في المنشأة دون وقوع أي خسائر بشرية».

من جهتها، أكدت مصادر خاصة بـ”الحل نت“، أن «الجهات التي استهدفت #الحقول_النفطية العراقية والشركات الأميركية هي ذات الجهات التي تقف وراء استهداف القواعد العسكرية».

مبينة أن «#الميليشيات الموالية لإيران تعمل على ترهيب التواجد الأميركي والأجنبي في البلاد، إضافة إلى إحراج #الحكومة_العراقية أمام المجتمع الدولي، ناهيك عن مضايقة المسيرة السياسية للمكلف بتشكيل الحكومة #عدنان_الزرفي».

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توتراً بين #القوات_الأميركية والميليشيات العراقية الموالية لإيران.

وأعلن قائد القيادة الوسطى الأميركية فرانك ماكنزي، في وقتٍ سابق، تحريك أنظمة دفاع جوي إلى #العراق لحماية المواطنين العراقيين وقوات التحالف والقوات الأميركية التي تستضيفها بعض القواعد هناك.

مشيراً في بيان في بيان إلى أن نقل الأنظمة إلى العراق يأتي لمواجهة الهجمات المتكررة على القواعد العراقية والتي قتلت وجرحت أفراداً من الجنود العراقيين وقوات التحالف وجنوداً أميركيين.

وتأتي هذه التطورات، عقب مقتل قائد #فيلق_القدس الإيراني #قاسم_سليماني ونائب رئيس #هيئة_الحشد الشعبي في #العراق #أبو_مهدي_المهندس، تزايد الاستهداف للقواعد العسكرية التي تتواجد فيها #القوات_الأميركية في مناطق متعددة من العراق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.