أكثر من /1000/  إصابة بـ “كورونا” في العراق والحظر يتمدّد


في آخر مستجدات وباء #كورونا في #العراق، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية /70/ إصابة جديدة بالفيروس،، منها /41/ إصابة في عاصمة #إقليم_كردستان #أربيل، بالإضافة إلى تسجيل /3/ وفيات.

وزارة الصحّة، مدّدت حظر التجوال حتى (19 نيسان) الجاري، على إثر التفشي المستمر للوباء، قائلةً في بيان لها إن الأسبوع المقبل مهم جداً، وسيكون ذروة التفشي، محذّرةً من عدم الالتزام بالحظر.

ووصل العدد الإجمالي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /1031/ حالة، بضمنها /277/ حالة في الإقليم، وتتصدّر #بغداد الإصابات بـ /221/ حالة، ثم #النجف بـ /188/ إصابة، و /141/ في #البصرة.

أما حالات الوفيات فبلغت /64/ حالة وفاة، بينها /3/ حالات في إقليم كردستان، فيما تتصدّر العاصمة العراقية بغداد حالات الوفيات بـ /20/ حالة، تليها البصرة بـ /13/ وفاة، ثم النجف بواقع /7/ وفيات.

#خلية_الأزمة النيابية طالبَت المالية بصرف سلفة طارئة للمحافظات الأكثر تضرراً من “كورونا”، فيما أكدت بالاتفاق مع وزارة الهجرة وضع خطة طارئة لمنح مبالغ طارئة وتأمين مواد غذائية للنازحين.

أمّا قيادة #عمليات_بغداد، فقبضت على /13812/ مخالفاً لحظر التجوال، وحجزت /939/ عجلة ودراجة نارية مختلفة، وتغريم /73778/ مركبة منذ (17 آذار) ولغاية (6 نيسان) من الشهر الجاري.

ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق كبير للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة #إيران، بخاصة أن العراق وإقليم كردستان، يتقاسمان مئات الكيلومترات مع #طهران، وهناك نقاط حدودية عدة لتبادل السلع ودخول الأشخاص وخروجهم.


التعليقات