بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
كورونا يهدد معيشة ١٩٥ مليون عامل حول العالم - الحل نت
الصورة من الإنترنت

كورونا يهدد معيشة ١٩٥ مليون عامل حول العالم


حذرت منظمة تابعة للأمم المتحدة، من أن فيروس كورونا المستجد يهدد بإيقاف نحو ١٩٥ مليون وظيفة حول العالم، ولفتت إلى أن الفيروس ينذر بأزمة اقتصادية أسوأ من التي حصلت في الحرب العالمية الثانية.

وتوقعت “منظمة العمل الدولية” في تقرير لها، نشره موقع (الحرة) الإلكتروني، أن «يؤدي #الكساد الناتج عن أزمة #كورونا إلى إلغاء 6.7% من إجمالي ساعات العمل في العالم في النصف الثاني من عام 2020، أي ما يعادل 195 مليون وظيفة بدوام كامل».

ومن المتوقع حدوث تسريح كبير في عدد #العمال بالدول العربية، بما يعادل 5 ملايين عامل بدوام كامل، كما سيصل عدد العمال المسرحين في #أوروبا فقط إلى 12 مليون عامل بدوام كامل، وفي #آسيا والمحيط الهادئ 125 مليون عامل بدوام كامل، بحسب التقرير.

ولفت #التقرير إلى أن التداعيات المسجلة إلى الآن، بسبب كورونا، تتخطى تأثيرات الأزمة #المالية التي شهدها العالم بين عامي 2008 و2009.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا منذ أواخر العام الفائت ٢٠١٩، أدى إلى خسائر كبيرة في الأسهم العالمية، وأسواق #النفط، كما أن معظم الدول أوقفت العمل في عدد من القطاعات الاقتصادية، والخدمية في إطار الإجراءات الاحترازية من الفيروس.


التعليقات