الحجر على 7 مسافرينَ جُدد وصلوا من دمشق عبرَ مطار القامشلي

الحجر على 7 مسافرينَ جُدد وصلوا من دمشق عبرَ مطار القامشلي

للمرة الثانية خلال 48 ساعة، وصل إلى القامشلي، عدد من المسافرين القادمين من دمشق، عبر مطار المدينة، اليوم الثلاثاء، ليجري تحويلهم إلى الحجر الصحي من قبل هيئة الصحة التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم عند مدخل المطار.

وقال مصدر من “الهلال الأحمر” الكردي لموقع “الحل نت” إن طائرة شحن عسكرية “يوشن”، وصلت إلى مطار #القامشلي مساء اليوم، وعلى متنها 7 مسافرين مدنيين، جرى استقبالهم من قبل الفرق الطبية لهيئة الصحة التابعة لـ ” #الإدارة_الذاتية”.

وأضاف المصدر أن الركاب السبعة، أجريت لهم فحوصات أولية، من قياس للحرارة واختبار سريع للكشف عن الإصابة بفيروس “ك#ورونا” بواسطة أداة اختبار(كيت)، سبق أن أعلنت الهيئة أنها تكشف الإصابات بنسبة تتراوح ما بين 80 إلى 85%.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة قامت بضم المسافرين السبعة إلى 19 مسافراً، كانوا قد وصلوا إلى القامشلي عبر #المطار قبل الأحد الفائت، وجرى حجرهم في فندق “هافانا” المجاور لمطار المدينة.

وأوضح المصدر أن نحو 26 مسافراً_ممن جرى حجرهم_ تم نقلهم من فندق “هافا” إلى إحدى المدارس المجهزة كمركز للحجر الصحي في حي علايا شرقي القامشلي.

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلامية أن قوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية “الأسايش” أوقفت اليوم، في بلدة تل تمر(40 كلم) شمالي مدينة الحسكة، عدداً من المخالفين لقرار حظر التجول، وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع التجمعات والخروقات.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد فرضت أمس، #غرامات مالية على كل من لا يلتزم الحظر، تبدأ من 5 آلاف ليرة سورية، لمن يخالف الحظر للمرة الأولى، وتنتهي بمبلغ 45 ألف ليرة لمن يخالف الحظر للمرة الثالثة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.