من مطار القامشلي… الإدارة الذاتية تحمل الحكومة السورية خطر كورونا في مناطقها

من مطار القامشلي… الإدارة الذاتية تحمل الحكومة السورية خطر كورونا في مناطقها

حمّلت #الإدارة_الذاتية الحكومة السورية اليوم الأربعاء، مسؤولية حدوث أية إصابات في مناطقها، متهمة قواتها بإدخالها المسافرين القادمين عبر مطار القامشلي إلى المدينة دون علمها.

وكانت وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية، اتهمت قوات الحكومة السورية في مطار القامشلي بتهريب بعض المدنيين القادمين على إحدى رحلات طائرة شحن عسكرية، وإدخالهم إلى مدينة القامشلي دون المرور على الفرق الصحية التابعة للإدارة الذاتية للكشف عليهم وتحويلهم للحجر الصحّي مدة 14 يوما.

وقالت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية اليوم في بيان، إن فرقها تقوم بفحص المسافرين القادمين عبر مطار القامشلي وتحويلهم للحجر الصحي للتأكد من سلامتهم، منتقدة الحكومة السورية لعدم تعاونها.

واتهمت الهيئة الحكومة السورية بتعريض حياة المواطنين في مناطقها للخطر، من خلال إدخال المدنيين إلى مناطقها دون إجراء فحوصات للتأكد من سلامتهم.

وذكرت الهيئة أن إجراءات الحظر شملت جميع المعابر ولم يبقى في مناطق شمال وشرق سوريا سوى مطار #القامشلي الذي يدخل عبره المسافرون إلى مناطقها قادمين من #دمشق.

وفي حادثة تتم للمرة الثانية خلال 48 ساعة، وصل أمس الثلاثاء إلى القامشلي عدد من المسافرين القادمين من دمشق عبر مطار المدينة، ليجري تحويلهم إلى الحجر الصحي من قبل هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم عند مدخل المطار.

 

ولم تسجل الإدارة الذانيّة حتى الآن أيّة إصابات بالفيروس المستجد، فيما أعلنت الحكومة السوريّة تسجيل 19 إصابة بفيروس كورونا، إذ تم تسجيل حالتي وفاة وحالتي شفاء حتى اللحظة بحسب إعلان وزارة الصحّة في #دمشق.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.