بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
تركيا: "عنتاب" تغلق شوارع داخل المدينة ومسؤولة تركية تشيد بالتزام السوريين - الحل نت
تنظيف وتعقيم الشوارع في عنتاب ـ وسائل إعلام تركية.

تركيا: “عنتاب” تغلق شوارع داخل المدينة ومسؤولة تركية تشيد بالتزام السوريين


أغلقت ولاية “عازي عنتاب” جنوب #تركيا عدداً من شوارع المدينة التي تشهد بالعادة اكتظاظاً يومياً بالمارة، وذلك نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس #كورونا في عموم البلاد.

وأعلن والي عنتاب “داوود غول”، عبر صفحته الرسمية في “تويتر”، عن إغلاق شوارع “كاراغوز” و”غازيلا” و”اينونو” و”هوش غور” أمام حركة السيارات، اعتباراً من اليوم الخميس.

وأكد “غول، أنه من الممكن أن تغلق تلك الشوارع أمام المارة أيضاً، منوهاً على وجود قوات أمنية ستقوم بفحص الناس العابرين وقياس درجات حرارة أجسادهم.

وارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” في مدينة #عنتاب من 64 إلى 70 مصاباً، بعد إجراء فحص شمل 186 شخصاً أمس الأربعاء، وتغلب 28 شخصاً على الفيروس بعد أن تعافوا منه وتم إخراجهم من المستشفيات، بينما توفي شخصان بالفيروس، يوم الثلاثاء الماضي، وفق تلفزيون “ميغا غازي عنتاب”.

من جانبها، أشادت “فاطمة شاهين”، رئيسة بلدية “غازي عنتاب”، بالتزام اللاجئين السوريين وامتثالهم للقرارات والإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكدت رئيسة البلدية، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “الجزيرة”، أن السوريين كانوا أكثر التزاماً من غيرهم بالقوانين، مشيرة إلى أن البلدية تنشر تعليماتها باللغة العربية لتسهيل وصولها إلى السوريين.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في “ولاية عنتاب” قرابة 452 ألف لاجئ سوري، يشكلون نسبة 22،31% من سكان الولاية، وفق إحصائيات مديرية الهجرة التركية.

 


التعليقات