أعلنت النائبة عن محافظة #البصرة انتصار الموسوي، اليوم الخميس، عن اعتماد استراتيجية شاملة للحد من #الفقر داخل المحافظة.

الموسوي قالت في تصريحات إن «هناك تصوراً كاملاً وآلية شاملة لمساعدة العائلات المصنفة أصلاً تحت خط الفقر وتلك التي ساءت أحوالهم بعدما فرض فيروس “#كورونا”».

وأضافت أن «نواب المحافظة أطلقوا حملة تراحموا والتي تهدف إلى الاستجابة لاحتياجات الأسر الأكثر هشاشة وتأثراً بالأزمة الصحية والاقتصادية الطارئة».

وأشارت إلى أن «مئات العائلات ستشمل براتب الإعانة الاجتماعية كمصدر للحصول على الراتب وان كان قليل للحد من #البطالة والفقر».

من جهتها، أعلنت الإدارة المحلية في محافظة البصرة، عن استكمال قاعدة بيانات الأشخاص الذين شملتهم منحة الطوارئ ضمن صندوق التكافل الاجتماعي.

وقال معاون محافظ البصرة ورئيس صندوق التكافل الاجتماعي حسن النجار، إن «المحافظة وصلت للمراحل الأخيرة وهي إتمام قاعدة البيانات التي تجاوزت /20/ ألف مستهدف في منحة /50/ ألف دينار لكل مواطن لا يستلم راتب».

مشيراً إلى أن «صندوق التكافل الاجتماعي هو لكل لأبناء البصرة وهو غير حكومي إنما تبرعات من جهات عديدة والأرقام تغطي 410 مليون لكل عائلة 50 إلف وبالتالي يتجاوز العدد 8200 أسرة».

وبيَّن في حديثٍ مع صحافيين، أن «القناة الرئيسية للتعرف على العوائل المستحقة هي الاتصال المباشر والقناة الاخرى عن طريق رؤوساء الوحدات الادارية ومنظمات المجمتع المدني ومن خلال المعرفين».

لافتاً إلى أن «قاعدة البيانات المطلوبة هذه مشخصات للمستهدف وكذلك ستزود فيها المحافطة للاستفادة منها مستقبلاً».

يُشار إلى أن البصرة تعتبر أغنى مدينة في العراق، وواحدة من أهم المدن النفطية في العالم، حيث تضم أضخم الحقول النفطية، منها #مجنون و #الرميلة وغرب #القرنة، ولا تتوفر في تلك الحقول طرق آمنة لإحراق الكميات الكبيرة للغاز المصاحب لعمليات استخراج #النفط، يحمي الإنسان والبيئة من آثارها الكارثية المدمرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.