بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
مسؤولون أميركيون يطالبون الصين بإغلاق مطاعم الحيوانات البرية - الحل نت
أسواق الحيوانات البرية في الصين ـ إنترنت

مسؤولون أميركيون يطالبون الصين بإغلاق مطاعم الحيوانات البرية


طلب السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور كريس كونز ومجموعة كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، أن تغلق #الصين “على الفور” وبشكل عاجل جميع الأسواق التي تبيع الحيوانات البرية والزواحف ولحومها بسبب وباء “كورونا” التاجي.

وكتب السيناتور الجمهوري غراهام، والديموقراطي كونزدي ديل، رسالة إلى السفير الصيني كوي تيانكاي يحثانه فيها على إغلاق الأسواق “لحماية” العالم من «المخاطر الصحية الإضافية».

وقال غراهام وكونز إنهما نقلا عن غاوفو مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها قوله إن «منشأ الفيروس التاجي الجديد هو الحيوانات البرية التي تباع بشكل غير قانوني في سوق المأكولات البحرية في ووهان (#الصين)».

وقالا في الرسالة: «نكتب لنطلب على وجه السرعة أن تغلق الصين على الفور جميع الأسواق “الرطبة” التي لديها القدرة على تعريض البشر للمخاطر الصحية من خلال نقل #الأمراض من #الحيوانات إلى السكان».

وأضافا: «من الموثق جداً أن أسواق الحيوانات في الصين كانت مصدراً لعدد من المشاكل #الصحية العالمية، ويجب أن يتوقف تشغيلها على الفور لحماية الشعب الصيني والمجتمع الدولي من المخاطر الصحية الإضافية».

كما استشهد غراهام وكونز بالدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الذي قال مؤخراً إنه يجب إغلاق الأسواق “على الفور” وأنه «شيء محير عندما يكون لدينا الكثير من الأمراض التي تنبثق من تلك الواجهة الحيوانية غير العادية ولم نغلقها حتى الآن».

كما ذكر أعضاء #مجلس_الشيوخ_الأميركي في بيان: «صحيح وعاجل، وينبغي اتباع نصيحته على الفور».

واستشهد المجلس بالزعيم الصيني شي جين بينغ، الذي قال إن الصين «ستحظر بشدة وتشن حملة صارمة على الاتجار بالحيوانات البرية».

وعلى الرغم من هذه التصريحات، عادت الأسواق التي تبيع اللحوم البرية في ووهان وفي جميع أنحاء الصين إلى العمل بعد عمليات الإغلاق الأخيرة، وفقاً للرسالة.

وأضافت: «لذلك، فإننا نحث الصين على إغلاق جميع الأسواق التي تبيع الحيوانات التي تسمح بنقل الأمراض بين البشر والحيوانات البرية والتي تشكل مخاطر على الصحة العامة».

ووقع الرسالة كل من السيناتور كيفن كريمر، وكريس فان هولن، وثوم تيليس، ومارثا مكسالي، وسيندي هايد سميث، ومارشا بلاكبيرن، وجون هوفن، وميت رومني، وريك سكوت.

وتأتي الرسالة إلى السفير الصيني بعد أن كتب غراهام والسيناتور كوري بوكر أيضاً، إلى جانب النائب مايك كويغلي، ومايك ماكول من ولاية تكساس، رسالة إلى مسؤولي منظمة الصحة العالمية تطالب بحظر هذا الأسواق وعلى الفور وإغلاقها حول العالم.


التعليقات