نقاطُ مراقبة جديدة وتعزيزات عسكريّة تركيّة إضافية إلى إدلب

نقاطُ مراقبة جديدة وتعزيزات عسكريّة تركيّة إضافية إلى إدلب

تستمر تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية إلى محيط الطريق الدولي حلب_اللاذقية (M4)، كان آخرها رتل عسكري مؤلف من آليات وجنود، وصل الأراضي السورية يوم أمس الجمعة.

ودخلت يوم أمس إلى الأراضي السورية، 35 آلية عسكرية تركية، تضم مدرعات ودبابات وناقلات جند، عبر منطقة خربة الجوز الحدودية بريف إدلب الشمالي الغربي، ليصبح عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ اتفاق وقف إطلاق النار الجديد 2460 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود. وفق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وقال المرصد إن أعداد الآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر شباط\فبراير وحتى الآن، إلى أكثر من 5865 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب و #حلب خلال تلك الفترة، أكثر من 10300 جندي.

وكان #الجيش_التركي قد أنشأ نقطة مراقبة عسكرية جديدة في ريف #إدلب الغربي، يوم الثلاثاء الفائت، لتضاف إلى 4 نقاط أخرى ثبّتها خلال الأسبوع الفائت في المنطقة، ومع إضافة هذه النقطة أصبح لتركيا 57 نقطة عسكرية في منطقة “#خفض_التصعيد” في شمالي غربي سوريا. وفق جريدة “الشرق الأوسط”.

وتوصلت كل من #تركيا و #روسيا مطلع شهر آذار\مارس الفائت، إلى اتفاق “وقف إطلاق النار” في إدلب، والذي نص على تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي حلب-اللاذقية (M4).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة