الحسكة (الحل نت) ـ شهدت مدينة #القامشلي، شمالي شرق #سوريا، أمس السبت، انقطاعاً واسعاً في خدمة الإنترنت، استمر منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.

وأكدت مصادر محلية أن سبب الانتقاط، ناتج عن قيام #الإدارة_الذاتية بمخالفة موزعي خدمة الإنترنت المعتمدين على شبكات الاتصال التركية، حيث سبق أن منعت ذلك وأسست بدلاً عنها شركة “فالين” لتقدم فرص الاتصال اعتماداً على المخدمات العراقية بعد تمديد الشبكة من إقليم #كردستان، العام الماضي.

وأكد “ريزان أحمد”، وهو صاحب محل لتوزيع خدمة الانترنت في القامشلي، لموقع (الحل نت) أن الحزم التي تقدمها شركة “فلين” أسعارها مرتفعة وبطيئة من حيث السرعة مقارنة بالخطوط التركية، عدا عن الأعطال المتكررة التي تحدث فيها.

وأشار “أحمد” إلى أن هذا الأمر دفع بالعديد من الموزعين للعودة واستخدام الخطوط التركية بشكل مخالف لتعليمات “الإدارة الذاتية”.

وتعتمد العديد من محال بيع خدمة الإنترنت في مناطق “الإدارة الذاتية” على بيع حزم محددة من الإتصال للمستخدمين، عبر أجهزة إرسال واستقبال تسمى “نواشر”، ويقوم الموزع بتوزيع خدمات الأنترنت على المشتركين لقاء مبالغ متفق عليها.

وتتوفر في منطقة “القامشلي” العديد من البدائل لخدمة الإنترنت، كالحزم التي تقدمها شركة “فالين”، بالإضافة للخدمات المقدمة عبر شبكتي “سيريتل” و “MTN” السوريتين، إضافة لشبكة “Rcell” التي توفر خدمة (4G) لمستخدميها، وهي شركة مرخصة من “الإدارة الذاتية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.