بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
إطلاق رابط إلكتروني لجمع بيانات المتضررين من إجراءات "كورونا" - الحل نت

إطلاق رابط إلكتروني لجمع بيانات المتضررين من إجراءات “كورونا”


أطلقت الحكومة السورية “قناةً رقمية” تهدف إلى جمع بيانات الفئات الأكثر تضرراً من الإجراءات الاحترازية من انتشار النوع الجديد من فيروس كورونا.

وطرحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رابط القناة http://ncsr.sy أمام المواطنين #المتضررين.

وأوضح مدير التخطيط في الوزارة “محمود الكوا” في تصريح لوكالة (سانا) أنه «بدأ استقبال الطلبات من جميع المحافظات للفئات الأكثر احتياجاً من مسنين 70 عاماً وما فوق، والأسر التي ترعى ذوي الإعاقة، والعمال المياومين، وأصحاب المهن الحرة، الذين توقفت أعمالهم نتيجة إجراءات الاحتراز من الفيروس».

وأضاف أنه «يمكن لأي شخص من الفئات المذكورة الدخول للقناة الرقمية، وتسجيل بياناته عبر استمارة متاحة بشكل سهل يمكن لأي شخص التعامل معها».

وأشار إلى أن «هذه البيانات تهدف لإحصاء عدد المستفيدين من الحملة وإضافة معلوماتهم إلى قاعدة البيانات لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية واتحادي العمال والحرفيين ما يساعد بالوصول إليهم بشكل دقيق وبالتالي توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لكل من يحتاجها».

وكان مسؤولون حاليون وسابقون في الحكومة السورية، دعوا إلى تعويض المتضررين من الإجراءات التي اتخذت لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومن تلك الدعوات، المطالبة بصرف راتب لمدة شهرين لكل متضرر توقف عمله.

يذكر أن الحكومة السورية اتخذت إجراءات واسعة لمواجه #الفيروس، أدت إلى إغلاق الكثير من المنشآت الصناعية، والمحلات #التجارية والخدمية، وفرض حظر تجوال جزئي، ومنع التنقل بين المدن والمحافظات.


التعليقات