بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
إقليم كردستان يمدّ "القامشلي" بجهازين للكشف عن فيروس "كورونا" - الحل نت
حملة تعقيم في القامشلي ـ إنترنت

إقليم كردستان يمدّ “القامشلي” بجهازين للكشف عن فيروس “كورونا”


القامشلي (الحل نت) _ تَسلّمت هيئة الصحة التابعة لـ #الإدارة_الذاتية في #القامشلي، جهازي اختبار  لتشخيص الإصابة بفيروس #كورونا عبر تقنية (PCR)، مرسلة من إقليم #كردستان في #العراق.

ووجه “مظلوم عبدي” القائد العام لقوات #سوريا_الديمقراطية، رسالة شكر فيها رئيس إقليم “كردستان” “نيجيرفان برزاني” على ما وصفه بـ «الاستجابة السريعة في إرسال مختبرين طبيين للكشف عن فيروس كورونا».

وكشف “عبدي” في تغريدة له عبر “تويتر”، أن رئاسة الإقليم تسعى لإرسال المزيد من المساعدات الطبية، دعماً لجهود مكافحة الجائحة ومنعاً لانتشار أي إصابات في مناطق الإدارة الذاتية.

من جهته، أكد “جوان مصطفى”، الرئيس المشارك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، أن طاقماً طبياً بدأ التدريب على كيفية استخدام الجهازين، وأن أحدهما سيتم تخصيصه لمنطقة الجزيرة بينما سيجري تخصيص الجهاز الثاني لمنطقة أخرى يجري النقاش حولها.

كما تسلمت “مديرية الصحة” التابعة للإدارة الذاتية، أمس الأحد، دفعة من الأجهزة الطبية ومعدات وأدوية مقدمة من “التحالف الدولي”، تم نقلها على متن شاحنات قادمة من قاعدة التحالف في #الشدادي، إلى مديرية الصحة في #الحسكة وتم توزيعها على مشافي المنطقة.

في غضون ذلك وصلت رحلة جوية رابعة إلى القامشلي قادمة من #دمشق، على متنها العشرات من الركاب، لكن الطواقم الطبية التابعة للإدارة الذاتية خرجت من مطار القامشلي الذي يقع تحت سيطرة قوات الحكومة السورية، دون أن تجري أية فحوصات للركاب الذين يخشى من حمل أحدهم أي عدوى بالفيروس المستجد.


التعليقات