بغداد 11°C
دمشق 7°C
الجمعة 26 فبراير 2021
تسجيل أول إصابة بـ "كورونا" في المستشفى الجامعي بمدينة حلب - الحل نت
أرشيفية

تسجيل أول إصابة بـ “كورونا” في المستشفى الجامعي بمدينة حلب


شهد المستشفى الجامعي في مدينة حلب، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا”، لعنصر من قوات الجيش السوري، كان قد وصل إلى المدينة يوم أمس.

وأفاد مصدر من الكادر الطبي من المستشفى موقع “الحل نت”، «أنه جرى التأكد من إصابة عنصر من قوات الجيش السوري، بفيروس كورونا مساء اليوم، بعد ظهور نتائج الاختبار الذي أجري له، يوم أمس».

وأضاف المصدر أنه «تم تحويل المصاب إلى مركز الحجر الصحي في منطقة “الدويرينة” شرقي #حلب، كما استنفرت القوى الأمنية في الحكومة السورية من أجل توقيف كل من كان على تواصل مع العنصر مؤخراً، لوضعهم في الحجر الصحي».
.

وتابع أن «المستشفى يشهد إجراء فحوصات لـ5 إلى 6 عناصر من القوات الحكومية بشكل يومي، ولكنها المرة الأولى التي تظهر فيها نتائج أحدهم إيجابية في حلب».

وكان وزير الصحة في الحكومة السورية، “نزار اليازجي”، قد كشف لوسائل إعلام محلية أن «أجهزة فحص تعتمد تقنية الـ PCR،  قد وصلت إلى #دمشق، كما تم إرسال أجهزة مماثلة إلى محافظات حمص و حلب و اللاذقية، على أن تشمل بقية المحافظات في المرحلة المقبلة».

وأعلنت وزارة الصحة السورية، الثلاثاء، شفاء حالة شخصت إصابتها بفيروس “#كورونا”، أو ما بات يعرف باسم “كوفيد-19″، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 3، أما حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا حتى اليوم، بلغت 19 إصابة، توفيت منها حالتان.


التعليقات