إطلاق بيع الخبز عبر “البطاقة الذكية” في دمشق وريفها

إطلاق بيع الخبز عبر “البطاقة الذكية” في دمشق وريفها

بدأت، اليوم الأربعاء، عملية بيع مادة الخبز للسوريين، عبر “البطاقة الذكية” في 1861 نقطة في محافظتي دمشق وريفها، ومن المقرر أن تطبق الآلية في جميع المناطق لاحقاً.

وقال وزير #التجارة الداخلية “عاطف النداف” خلال جولة على نقاط #البيع إن «عملية التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية بدأت عبر 783 نقطة بيع في #دمشق و1078 نقطة في ريف دمشق».

ويبلغ عدد البطاقات الإلكترونية في محافظة دمشق 430 ألف بطاقة، وفي ريف دمشق 628 ألف بطاقة، بحسب الوزير.

وأقرت وزارة التجارة الداخلية في وقت سابق، عزمها بيع #الخبز عبر “البطاقة الذكية” بمخصصات حددها الوزير النداف بأنه يمكن للأسرة الحصول على ما تريد من الخبز بسقف 4 ربطات يومياً، بحسب موقع (الاقتصادي).

واشتكى عدد من السوريين من تدني جودة رغيف الخبز، في وقت ذكرت الوزارة أن السبب يعود لعدم توفر الخميرة، وصعوبة استيراد المعدات اللازمة لتشغيل الأفران وصيانتها.

وبدأ توزيع الخبز عبر معتمدين في محلات تجارية خاصة، بعد قرار الحكومة، الشهر الماضي، منع بيع الخبز مباشرة من #الأفران، تحسباً للازدحام وانتشار فيروس #كورونا الجديد.

في حين، انتشرت صور وتسجيلات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر ازدحاماً أمام المعتمدين للحصول على الخبز، كما اشتكى سوريون من سوء معاملة عدد من المعتمدين وتصرفاتهم غير اللائقة مع مشتري الخبز.

يذكر أن ربطة الخبز تُسعر بـ 50 ليرة سورية ويضاف إليها 10 ليرات يتقاضاها المعتمد، وتقول الحكومة إن «سعر الربطة مدعوم وتكلفتها تتجاوز الـ 300 ليرة»، في وقت تشهد مناطق السلطات السورية نقصاً في مادة الخبز ومواد غذائية وخدمات أساسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.