بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
مسؤول يوزع "الكونياك" على المواطنين لمكافحة كورونا - الحل نت
زجاجة من كونياك هينيسي - المصدر: موقع الشركة

مسؤول يوزع “الكونياك” على المواطنين لمكافحة كورونا


وزع حاكم مدينة #نيروبي زجاجات من المشروب الكحولي #كونياك على مواطنيه، في حملة قال إنها تهدف إلى «مكافحة فيروس #كورونا».

ونشر حاكم العاصمة الكينية “مايك مبوفي سونكو” صوراً على وسائل التواصل لزجاجات الكونياك وسط أكياس فيها سلع أساسية.

وقال الرجل «من واقع الأبحاث التي أجرتها منظمة الصحة العالمية ومؤسسات مختلفة معنية بالصحة… يلعب الكحول دوراً رئيسياً جداً في قتل فيروس كورونا أو أي نوع من الفيروسات»، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتنفي المصادر الطبية إمكانية المشروبات الكحولية في التصدي للفيروس، لأن نسبة الكحول فيها لا تتجاوز 60%، وهو ما أكدته أيضاً الشركة المصنّعة للمشروب، عقب انتشار الصور.

وذكرت شركة “إل في إم إتش” التي تنتج كونياك “هينيسي” إن حاكم نيروبي «مخطئ»، مشددة على أن «أي مشروب من المشروبات الكحولية لا يحمي من الفيروس».

وانتشرت خرافة أن احتساء الكحول المركز قد يقتل فيروس “كورونا” إذا كان الشخص مصاب به، أو ممكن أن يمنع الإصابة به، وهو اعتقاد أدى في إيران إلى وفاة العشرات، بحسب ما وثقته مصادر إعلامية محلية.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بوقت سابق بأن «الخوف والمعلومات المضللة ولدت خرافة خطيرة تقول إن احتساء الكحول القوي من شأنه قتل فيروس كوفيد-19.. ذلك لا يحدث».

وحظرت “هونغ كونغ” الشهر الفائت بيع المشروبات الكحولية في أكثر من 8 ألاف مطعم وحانة لأن «سلوكيات الناس بعد شرب المشروبات الكحولية تتسم بالحميمية التي قد تسفر عن انتشار الفيروس»، وفق زعيمة البلاد “كاري لام”.

ونصحت منظمات طبية دولية الناس باستخدام المطهرات والمنظفات التي تحتوي على نسب كحول لا تقل عن 70% في تنظيف أيديهم، للقضاء على أي فرصة للعدوى بالفيروس.


التعليقات