بعد أن سجّل #العراق تراجعاً ملحوظاً في عدد الإصابات اليومية بوباء #كورونا إبان الأسبوع الحالي، عادت اليوم الإصابات للارتفاع مُجدّداً، وذلك وفق بيان أصدرته #وزارة_الصحة العراقية.

وسجّلت الوزارة، خلال الـ /24/ ساعة المنصرمة /48/ حالة إصابة بكورونا في عموم البلاد، وحالة وفاة واحدة في #البصرة، بالإضافة إلى تماثل /50/ حالة للشفاء من الفيروس.

الوزارة وفي موقفها الوبائي اليومي ذكرَت، أنها فحصت /2477/ نموذجاً في المختبرات المختصة في العراق كافة، ليبلغ المجموع الكلي للنماذج المفحوصة في العراق نحو/51737/ حالة فحص.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الإصابات الـ /48/، توزعت بواقع /14/ حالة في العاصمة #بغداد، ومثلها في محافظة #النجف، و/2/ في #السليمانية ، وواحدة في #كربلاء، و /17/ في #البصرة.

فيما توزّعت حالات الشفاء الـ /50/، وفق بيان الوزارة، بنحو /18/ حالة في بغداد، واحدة في السليمانية، و /21/ في النجف، و /2/ في كربلاء، و #كركوك والبصرة، و /4/ حالات في #الناصرية.

وكانت منظمة #الصحة_العالمية، قد قالت أمس الخميس، إن «العراق لم يصل بعد لذروة الإصابات “كورونا”، وأن انحسار الوباء سيتضح في فترة تمتد من أسبوع إلى أسبوعين».

وطالبت المنظمة عبر ممثلها في العراق، «بعدم الاستهانة بالفيروس»، قائلةً، إنها «تُفضّل الاستمرار بقرار الحظر الكُلي للتجوال في العراق، وتخشى من عواقب اللجوء نحو الحظر الجزئي».

وكان وزير الصحة #جعفر_علاوي قال أمس الخميس، في مقابلة متلفزة، إنه سيتم الشروع بحظر جزئي للتجوال مطلع شهر رمضان، «حيث سيطبق الحظر من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً».

وقرّرت “اللجنة العليا للصحة والسلامة”، الأربعاء الماضي، «تمديد حظر التجوال حتى مطلع شهر رمضان، بينما مدّدت حكومة #إقليم_كردستان حظر التجول حتى (23 نيسان) الجاري.

وبلغ العدد الإجمالي لإصابات “كورونا” في العراق /1482/ حالة، بينها /337/ في كردستان، و /81/ حالة وفاة، منها /5/ وفيات في الإقليم، و /906/ حالة شفاء، منها /231/ حالة شفاء في إقليم كردستان.

ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة #إيران، بخاصة أن العراق وإقليم كردستان، يتقاسمان مئات الكيلومترات مع #طهران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.