بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

استئناف عمل المهن بشروط… ورمضان بساعات حظر تجوال جديدة


سمحت الحكومة السورية، باستئناف العمل في الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية، وفق شروط محددة، وذلك بعد نحو شهر من إغلاقها احترازاً من فيروس كورونا الجديد.

وحذرت الحكومة، عبر صفحتها في فيسبوك، من عدم الالتزام بتعليمات وزارة #الصحة الخاصة بالاحتراز من انتشار فيروس #كورونا، ومنها الكمامات والقفازات والتعقيم.

ونص بيان الحكومة، على السماح بافتتاح محال #الحلاقة الرجالية والنسائية، جميع أيام الأسبوع (من الأحد وحتى الخميس) من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وشددت على إلزام الحلاقين بارتداء لباس وقائي شبيه بلباس العاملين بالمشافي ويلتزمون بارتدائه طول فترة العمل اليومي، مع إلزامهم بتنظيم تواجد عدد محدد من #الزبائن داخل المحل (زبون واحد أو أكثر بحسب مساحة المحل وقدرته الاستيعابية).

والسماح بافتتاح محلات #الألبسة والأحذية (بمختلف أنواعها) يومي الأثنين والأربعاء، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

وافتتاح بقية الفعاليات الخاصة، والمحال لكل ما يتعلق بتلبية احتياجات #المواطن (خياطين، مغاسل سيارات، كوي ملابس، مكتبات، حلويات، أدوات صحية، أجهزة خليوية ومستلزماتها، محلات بيع الزهور، وغيرها) يومي الثلاثاء، والخميس من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

كما يتم السماح بافتتاح محلات (الخردوات، أدوات بيع الأجهزة #الكهربائية وصيانتها المنزلية وغيرها، الإكسسوارات بمختلف أنواعها) يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

وبالنسبة لشهر رمضان، فقررت الحكومة تعديل أوقات “حظر التجوال” ليصبح من الساعة ٧.٣٠ مساءً (بدل الساعة ٦)، حتى الساعة ٦ صباحاً.

يذكر أن الحكومة السورية بدأت قبل أيام، بالسماح باستئناف عمل عدد من الفعاليات الاقتصادية، التي تقرر إغلاقها بسبب كورونا، وذلك في ظل تحذيرات من حصول “انكماش حاد” في #الاقتصاد السوري، جراء إجراءات الاحتراز من الفيروس.


التعليقات