بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
تركيا توقف كافة الرحلات الجوية باستثناء الخطوط القطرية.. وتساؤلات "لماذا؟" - الحل نت
أرشيفية

تركيا توقف كافة الرحلات الجوية باستثناء الخطوط القطرية.. وتساؤلات “لماذا؟”


ازدادت وتيرة موجة الاحتجاجات في تركيا، ضد السماح للخطوط الجوية القطرية بالعمل من مطارات البلاد، و اتهامها  بنقل أشخاص حاملين لفيروس كورونا.

وقال النائب البرلماني التركي عن حزب الشعب الجمهوري “بُرهان الدين بولوت”: «ما هو سر استثناء الرحلات الجوية القطرية؟ ولماذا علقت كل الشركات ولا يشمل البيان الصادر عن المديرية العامة للطيران المدني تعليق الرحلات الدولية لدولة #قطر؟»

واحتجت مصادر إعلامية وسياسية على استثناء تركيا لقطر، متهمة السلطات بالتكسب من وراء السماح للطيران القطري بمواصلة رحلاته الجوية إلى #إسطنبول، رغم وقف معظم شركات الطيران العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وكانت المديرية العامة للطيران المدني التركي أعلنت في بيان لها بتاريخ 27 مارس، بتعليق جميع الرحلات الدولية بقرار من الرئيس، رجب طيب أردوغان، وفي 3 أبريل حظرت الحكومة حركة الدخول والخروج إلى 30 مدينة كبيرة في #تركيا.

وتقلع من مطار “حمد” فى الدوحة إلى مطار إسطنبول كل يوم، طائرة بوينغ 787 القطرية والتي تستوعب 300 راكب، وقد بلغت أسعار التذاكر 8 آلاف ليرة للدرجة الاقتصادية و30 ألف ليرة لدرجة رجال الأعمال.

 

وبلغ تعداد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا، 80 ألفاً مما يضع تركيا في المرتبة الثامنة في العالم من حيث عدد الإصابات. وفق “العربية نت”.


التعليقات

عاجل بابا الفاتيكان يصل إلى بغداد