أعلنت وزارة الصحّة التركيّة مساء اليوم الأحّد تسجيل 3977 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، لترتفع الحصيلة الإجماليّة إلى 86300 حالة إصابة منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد.

وقفزت #تركيا إلى المرتبة السابعة في قائمة الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات، وذلك بعدما تجاوزت الصين التي سجلت نحو 83 ألف إصابة حتى الآن.

وأكدت الصحّة التركيّة تسجيل 127 حالة وفاة اليوم بسبب كورونا، وهي الحصيلة اليوميّة الأعلى منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد.

وتشهد 31 ولاية تركيّة بينها #إسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب منذ مساء الجمعة حظراً كاملاً للتجوّل، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار الفيروس، كما اتخذت الحكومة سلسلة من القرارات الاحترازيّة أبرزها إغلاق الجامعات ومراكز التسوّق ومنع التجمّعات في كافة أنحاء البلاد منذ أسابيع.

ومع انخفاض معدّل الإصابات في الصّين وتراجع البلاد إلى المرتبة الثامنة من حيث عدد الإصابات، ارتفعت حدّة التصريحات الأمريكيّة ضد الحكومة الصينية، متهمةً إيّاها بإخفاء المعلومات عن العالم، بما يخص انتشار فيروس كورونا.

وطالب وزير الخارجيّة الأمريكي “مايك بومبيو” الصين بـ”الكف عن تسييس الوباء وتشويه البلاد”.

وقال الوزير الأمريكي: “ما يقلقني هو أن هذا التعتيم وهذا التضليل الذي يشارك فيه الحزب الشيوعي الصيني لا يزال يحرم العالم من المعلومات التي يحتاجها كي يتسنى لنا منع حدوث إصابات جديدة أو تكرار شيء كهذا مرة أخرى”.

وأضاف: “لا تزال حملات التضليل مستمرة من قبل روسيا وإيران إضافة إلى الصين، ويزعمون أن الفيروس جاء من الجيش الأمريكي وربما بدأ في إيطاليا، كل شيء للتنصل من المسؤولية“.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.