ميليشيات عراقية لمحاربة “كورونا” في إيران ومغرّدون: نصيبنا القتل في العراق

ميليشيات عراقية لمحاربة “كورونا” في إيران ومغرّدون: نصيبنا القتل في العراق

يبدو أن الميليشيات العراقية الموالية لـ #إيران تُثبت هذا الولاء علناً ودون الحاجة للتستر، إذ أعلنت ميليشيا #حركة_النجباء، وجودها في إيران من أجل مكافحة فيروس #كورونا المستجد.

وأكد الأمين العام للحركة، #عباس_موسوي، وجود عناصر من النجباء في مدينة #قم الإيرانية، وفقا لتصريحاته لوكالة “تسنيم” المقربة من #الحرس_الثوري الإيراني.

“موسوي” قال للوكالة، إن «أعضاء الحركة وزَّعوا نحو /100/ سلة غذاء على الأحياء الفقيرة في قم، بالإضافة إلى /400/ كيلوغرام من العسل، لصالح المرضى وطواقم المستشفيات الإيرانية».

تظهر الصور عناصر الحركـة في قم، وهم يعقمون السيارات من فيروس “كورونا”، فيما أظهرت صور سابقة أعضاء لميليشيات عراقية وعناصر من ميليشيا #حزب_الله في المدينة وهُم يعقمون شوارعها، بحسب موقع “راديو فردا”.

قُبالَة هذا أعربَ مغردون عراقيون عن امتعاضهم من تطوع حركة النجباء في إيران، لمساعدتها في مكافحة “كورونا”، بينما كان نصيب العراقيين القتل والخطف على يد عناصر الحركة خلال الاحتجاجات الماضية.

هُنا يقول “مؤيد العباسي”: «صور لحركة النجباء تخدم إيران، من خلال تعقيم الشوارع وتوزيع السلات الغذائية وتعقيم حتى سيارات الإيرانيين، (…)، ونصيب العراقيين من النجباء هو الخطف والقتل».

تغريدة “مؤيد العباسي” – تويتر

بينما تقول “بيداء حميد”: «صور عن موكب لحركة النجباء، إذ تقوم بتعقيم الشوارع وتوزيع المواد المعقمة والأغذية للإيرانيين في مدينة قم، (…)، بينما في العراق يرفعون السلاح بوجه فقراء الجنوب من الشيعة».

تغريدة “بيداء حميد” – تويتر

أما “فاطمة الفلاحي”، فتقول: «من مهام ميليشيا النجباء، تعقيم السيارات والشوارع والأبنية الإيرانية في إيران، (…)، وخطف وقتل الناشطين العراقيين في #العراق».

تغريدة “فاطمة الفلاحي” – تويتر

وأكملَت تغريدتها قائلةً: «كذلك لها حصة الأسد في سرقة موارد المراقد المقدّسة، والمنافذ الحدودية، (…)، والتآمر على العراقيين وقتل العقول المفكرة بأمر من إيران».

وكانت السلطات الإيرانية قد سمحت في العام الماضي، بدخول ميليشيات عراقية لأراضيها، عندما ضربت الفيضانات محافظات إبران بشدّة، وذلك من أجل المساعدة في احتواء الأزمة.

ووصل عدد المصابين بـ “كورونا” في إيران نحو /82/ ألف إصابة حتى يوم الأحد، فيما بلغت حالات الوفاة نحو /5118/، حسب آخر إحصائية رسمية لـ #وزارة_الصحة الإيرانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة