بغداد 16°C
دمشق 12°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
شحن جوي للبضائع... بعد تراجع حركة المعابر البرية السورية - الحل نت
الصورة من الإنترنت

شحن جوي للبضائع… بعد تراجع حركة المعابر البرية السورية


أعلنت وزارة النقل في الحكومة السورية، تشغيل رحلات جوية لنقل البضائع من وإلى سوريا، وذلك بعد تراجع كبير في حركة التبادل التجاري عبر المنافذ البرية مع الأردن والعراق ولبنان.

ودعت الوزارة في بيان لها، نشره موقع (الاقتصادي) الراغبين بشحن #البضائع والمواد المسموح نقلها إلى التواصل مع “السورية للطيران”، لتأمين شحنها من وإلى #سوريا عبر مطار #دمشق الدولي.

وتراجعت حركة التبادل التجاري بين سوريا والأردن، من منفذ #نصيب الحدودي، وذلك بسبب الإجراءات، التي تتخذها الدول لمواجهة انتشار فيروس #كورونا الجديد.

وقال مصدر في معبر #نصيب في تصريح لصحيفة (الوطن) أمس الأحد، إن عبور شاحنات #البضائع سجل ٧ شاحنات يومياً فقط، فيما كان العدد قبل إجراءات الاحتراز من #كورونا أكثر من ٥٠ شاحنة يومياً.

وكان مصدر في معبر #البوكمال مع العراق، كشف في الـ ١٤ من نيسان الحالي، عن توقف تام لدخول الشاحنات العراقية إلى سوريا، في وقت تراجع دخول الشاحنات السورية إلى العراق إلى ٥ شاحنات فقط، بحسب الصحيفة ذاتها.

يذكر أن مسؤولين اقتصاديين حاليين وسابقين، ودراسات اقتصادية، حذرت من حصول “كارثة” اقتصادية، و”انكماش حاد” في الاقتصاد السوري، فيما لو استمرت الإجراءات الاحترازية من انتشار كورونا، وبخاصة المتعلقة بإغلاق الفعاليات الاقتصادية، وعمليات التصدير والاستيراد.


التعليقات