بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
الحسكة: افتتاح مشفى «كوفيد 19» الأول من نوعه - الحل نت
صورة خاصة لـ«الحل نت» من داخل المشفى

الحسكة: افتتاح مشفى «كوفيد 19» الأول من نوعه


أعلن الهلال الأحمر الكردي، أمس الإثنين، عن افتتاح مشفى خاص لمعالجة مرضى الإصابة بفيروس كورونا في مدينة الحسكة، الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة.

ونشرت المنظمة على صفحتها الرسمية على الـ«فيس بوك» خبر انتهاء فريقها اللوجستي من تأهيل مبنى “مشفى COVID19″، لتحويله الى مستشفى متخصص لاستقبال حالات الاشتباه والحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس #كورونا المستجد.

وعزت المنظمة فكرة إنشاء #المشفى إلى الرغبة في توجيه جميع المصابين أو المشتبهين إلى مكان علاجي جاهز ومتخصص، ولمنع تفشيّ الفايروس ضمن مراكز صحية أخرى، قد لا تكون مستعدة لاستقبال حالات كوفيد ١٩.

ولفتت إلى أن من أهدافها جمع عدد كافي، ومتدرب من #الكوادر_الطبية ضمن مرفق صحيّ مخصص، مؤكدة أن الطواقم الموجودة ضمن المشفى مدربة على التعامل مع حالات الاشتباه لحماية الفريق العامل، ومنع #العدوى.

وقالت #منظمة_الهلال_الأحمر_الكردي، إن المشفى تم تجهيزه وفق المقاييس الطبية العالمية، إذ يفصل بين السرير والآخر، مسافة قدرها ثلاثة امتار ومساحات تهوية جيدة وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن #الفريق يتم فرزه بحسب حاجتهم إلى #معدات_الحماية الشخصية إلى ثلاث مناطق عمل ضمن المشفى (الخضراء، الصفراء والحمراء).

وتصل قدرة المشفى الاستيعابية إلى (120) سرير حالياً، مع إمكانية التوسعة، بوجود #طاقم_طبي، أغلبهم #متطوعون وموظفون سابقون لدى الهلال الأحمر الكردي، خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل أطباء مختصين، بحسب المنظمة.

وأوردت المنظمة المحلية، أن المشفى وكوادره يلتزمون بتطبيق بروتوكول خاص، تم تحضيره من قبل فريق طبي استشاري من منظمات طبية عدّة، بينها (أطباء بلا حدود، يو بي بي، الهلال الأحمر الكردي)، لتشخيص و علاج مرضى كوفيد ١٩، وذلك وفقا لتوصيات #الصحة_العالمية.


التعليقات