السماح باستيراد الأعلاف… فهل تتوقف أسعار الفروج عن التحليق؟

السماح باستيراد الأعلاف… فهل تتوقف أسعار الفروج عن التحليق؟
الصورة من الإنترنت

سمحت الحكومة السورية، باستيراد أعلاف #الدواجن ، ووعدت بمعالجة المشكلات في قطاع #الدواجن ، وذلك بالتزامن مع تواصل ارتفاع أسعار لحوم #الفروج بشكل فاحش.

واقر مجلس الوزراء، بحسب بيان نشره على صفحته في فيسبوك، تفعيل دور “المؤسسة العامة للأعلاف” باستيراد # #المواد العلفية (كسبة الصويا – الذرة الصفراء العلفية) وتوزيعها على المربين لخلق حالة من التوزان في # #الأسواق المحلية.

وكذلك أقرت الحكومة، خطة وزارة # #الزراعة لمعالجة الصعوبات التي تعترض قطاع # #الدواجن باعتباره أحد اهم مصادر الأمن الغذائي، التي تتضمن وصول الدعم بشكل مباشر إلى المربين، وتقديم التسهيلات لإعادة جميع المداجن للعمل.

وأطلق مدير عام مؤسسة #الدواجن التابعة للحكومة السورية (سراج خضر)، في آذار الماضي “وعداً” بانخفاض قريب في أسعار # #الفروج ، وبيض المائدة.

وتعرض قطاع #الدواجن في الفترة السابقة انتكاسات بسبب الارتفاع الكبير في أسعار #المواد العلفية وبخاصة “الذرة الصفراء وفول الصويا”، ما انعكس سلباً على العملية الإنتاجية والأسعار، بحسب المسؤول نفسه.

ووصل سعر صحن # #البيض (30 بيضة) إلى نحو 2000 ليرة، وكيلو لحم #الفروج المذبوح والمنظف إلى 2200 ليرة، والشرحات بدون عظم إلى 3000 ليرة، والدبوس 2400 ليرة.