بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
تركيا تجدّد حظر التجوّل لأربعة أيام أخرى... وتحدد الاستثناءات - الحل نت
شوارع إسطنبول/ وكالات تركية

تركيا تجدّد حظر التجوّل لأربعة أيام أخرى… وتحدد الاستثناءات


تركيا (الحل نت) – أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل قرار جديد، يقضي بفرض حظر التجوّل في 31 ولاية، ولأربعة أيام أخرى.

وأكدت الوزارة أن الحظر سيستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، ابتداءً من تاريخ 23 وحتى 26 من شهر نيسان/ إبريل الجاري، على أن يطبق يوميّ الخميس والجمعة الموافقين 23 و24 بشكلٍ جزئي، يسمح للمواطنين خلاله بشراء حاجياتهم من محال الأغذية بين الساعة التاسعة صباحاً والساعة الثانية عشر بعد الظهر.

ومنعت الوزارة كل الأشخاص البالغة أعمارهم دون سن العشرين وتزيد عن 65 سنة من مغادرة منازلهم يوميّ الخميس والجمعة القادمين.

وأوضحت الوزارة أن الحظر المفروض يومين 25 و26، سيتم تطبيقه في 31 ولاية، باستثناء المزارعين وموظفي الرعاية الصحية، وفرق الأمن، والصحفيين، وفرق الدعم الاجتماعي.

وأشارت #وزارة_الداخلية_التركية، إلى أن المطاعم ومحال الحلويات ستبقى متاحة طيلة أيام الحجر على أن تعتمد فقط على خدمة التوصيل إلى المنازل.

وشددت #السلطات_التركية، على ضرورة التزام المواطنين بالقرار الجديد، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ #العقوبات بحق كل من يخالف التعليمات الصادرة.

وكان #وزير_الصحة_التركية، فخر الدين قوجة، قد كشف أول أمس أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 82329 لتصبح الأعلى في الإصابات بالشرق الأوسط، متخطية #إيران للمرة الأولى.

وحسب الأرقام المسجلة، فإن #تركيا دونت زيادة 3783 حالة إصابة مؤكدة خلال 24 ساعة، مما قربها أيضا من العدد الإجمالي للإصابات في #الصين التي ظهر فيها المرض. وفقاً لوسائل إعلام تركية.

وبناء على التصريحات التي أدلى بها #قوجة فإن 121 مصاباً توفوا في تلك الفترة، مما رفع عدد الوفيات الإجمالي في عموم تركيا إلى 1890. فيما تعافى 1822 مريضاً حتى تاريخ كشفه الأرقام.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس #كورونا المستجد، بالوباء العالمي «جائحة»، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.


التعليقات