بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 3 أغسطس 2020
تعبيرية

دمشق: القاضي الشرعي الأول يدعو إلى التماس هلال شهر رمضان لـ2020


دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق، محمود المعراوي، المختصين وأعضاء الجمعية الفلكية السورية، إلى التماس هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس، الـ 29 من شعبان 1441 هجري، الموافق الـ 23 من نيسان الجاري لعام 2020.

وأوضح #المعراوي، أن طريقة الالتماس لهذا العام «سيقتصر على المختصين، وأعضاء #الجمعية_الفلكية_السورية، نظراً للظروف والإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس #كورونا»، وفقاً لوكالة «سانا» الرسمية.

ووفق التغيير السنوي لشهر رمضان، فإن موعد أول أيامه يصادف نهاية شهر شعبان، كما جاء في بيان #القاضي_الشرعي، وبناءً عليه طلب مراقبة ظهور الهلال بدءاً من ٢٩ من شهر شعبان.

ويختلف ظهور القمر من بلد لآخر، إذ تصعب رؤيته في بعض الحالات حين يصادف فصل الشتاء أو يكثر السحاب، لذلك يتغير تاريخ بداية شهر رمضان من بلد لآخر، بما فيه الدول التي تقع ضمن منطقة جغرافية واحدة.

يُشار إلى أن الأوضاع المعيشية خلال السنوات الأخيرة، غيّرت مائدة الطعام كثيراً لدى العديد من السوريين في شهر رمضان، وذلك بسبب #غلاء_الأسعار، إلا أنها زادتها سوءاً مع تفشي وباء #كورونا، وارتفاع #سعر_صرف_الدولار الذي تجاوز 1250 ليرة سورية للدولار الواحد، مما أثر على أسعار معظم السلع الاستهلاكية، ولسان حال المواطن #السوري يقول: موائد الإفطار لم تعد كما كانت عامرةً بما لذّ وطاب.


التعليقات