بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
دوريّات الشرطة التركيّة - إنترنت

بسبب عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي… مخالفات ماليّة تطال سوريين في تركيا


حررت الشرطة التركية، مخالفات ماليّة بحق خمسة لاجئين سوريين، بسبب عدم التزامهم بقاعدة المسافة الاجتماعية المفروضة في عموم البلاد ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس #كورونا.

ولاحظ عناصر الشرطة العاملين عند مبنى مديرية الأمن في ولاية #قونيا وسط تركيا وجود خمسة شبان سوريين في سيارة واحدة مخالفين قاعدة المسافة الاجتماعية.

وخلال تحرير الغرامات المالية بحق الشبان قالوا: إنهم “لا يعرفون شيئاً عن قاعدة المسافة الاجتماعية”.

ومع تفشي فيروس كورونا في تركيا اشترطت السلطات تطبيق مسافة ثلاث خطوات بمعدل 1،5متر، بين المارة أما بالنسبة للمركبات فيجب ترك مقعداً فارغاً كتدبير احترازي بسبب فيروس #كورونا.

وسجلت #تركيا خلال الأيام القليلة الماضية آلاف المخالفات الماليّة بحق مخالفي القواعد المفروضة على المواطنين والأجانب في الولايات التركيّة، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحّة التركيّة حتى صباح الأربعاء 95591 إصابة بالفيروس المستجد، بمقابل حصيلة وفيّات بلغت 2259 حالة وفاة حتى الآن، فيما تقع تركيا في المرتبة السابعة بين الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات.

وتستعد السلطات التركيّة لفرض حظر تجوّل لمدة أربعة أيام في 31 ولاية تركيّة بينها #إسطنبول وأنقرة وغازي عنتاب، على أن يبدأ الحظر من منتصف الليلة ولغاية الإثنين المقبل.


التعليقات