بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
صورة من إسطنبول ـ وسائل إعلام تركية

تركيا: جائحة “كورونا” تهدد آلاف العاملين في القطاع الصحي


أعلن اتحاد الأطباء في #تركيا، أن نحو 3474 من العاملين في القطاع الصحي، من ضمنهم 1307 طبيباً، قد أصيبوا بفيروس #كورونا في عموم البلاد.

وأكد الاتحاد في بيان، أن الفيروس قد أودى بحياة 24 عاملاً في القطاع الصحي حتى الآن، منهم 14 طبيباً، وأن معظم المصابين في هذا القطاع يعملون في مدينة #إسطنبول التي تعتبر كبرى المدن التركية وتضم نحو 16 مليون نسمة.

وتشير هذه الإحصائية إلى تدني مستوى الإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات التركية داخل المراكز الطبية والمستشفيات، لمنع انتقال عدوى الفيروس المستجد بين أوساط العاملين فيها.

وكانت تركيا قد سجلت مستويات قياسية في انتشار الفيروس، حيث أعلنت السلطات عن وفاة 2259 شخصاً من أصل 95 ألف مصاب، نصفهم في #اسطنبول.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل قرار جديد، يقضي بفرض حظر التجوّل في 31 ولاية، ولمدة 4 أيام تبدأ من تاريخ 23 وحتى 26 من شهر نيسان/ إبريل الجاري.

وسمحت الوزارة بتطبيق القرار بشكلٍ جزئي، يوميّ الخميس والجمعة الموافقين 23 و24، يسمح للمواطنين خلاله بشراء حاجياتهم من محال الأغذية بين الساعة التاسعة صباحاً والساعة الثانية عشر ظهراً.

ومنعت الوزارة كل الأشخاص البالغة أعمارهم، دون سن العشرين أو تزيد عن 65 سنة من مغادرة منازلهم يوميّ الخميس والجمعة القادمين.


التعليقات