بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
وزارة الصحّة تحدّد المحافظات السوريّة الخالية من كورونا - الحل نت
شوارع سوريا في ظل انتشار فيروس كورونا ـ إنترنت

وزارة الصحّة تحدّد المحافظات السوريّة الخالية من كورونا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة خلو معظم المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرتها، من إصابات فيروس كورونا، إذ أكدت أن جميع الإصابات التي تم تسجيلها حتى اليوم الأربعاء هي في محافظة #دمشق.

وجاء في بيان نشرته وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك «جميع إصابات فيروس كورونا سجلت في محافظتي #دمشق و #ريفها و لا إصابات في المحافظات الأخرى حتى الآن وعندما يتم تسجيل إصابات في أي محافظة سيتم الإعلان عنها فورا».

ورغم انخفاض أعداد الإصابات المسجلة في البلاد بحسب إحصاءات وزارة الصحّة، إلا أن الأخيرة أكدت أن خطورة انتشار الفيروس ما زالت قائمة، مشيرةً إلى احتماليّة وجود إصابات لم يتم اكتشافها بعد.

وكانت وزارة الصحّة أعلنت أمس الثلاثاء تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس #كورونا، لترتفع الحصيلة الإجماليّة إلى 42 إصابة، توفي منهم ثلاثة وقالت إن ست حالات تماثلت للشفاء حتى الآن.

وتشهد البلاد حظراً يوميّاً للتجوال من الساعة السّادسة مساءً حتى السّادسة صباحاً، فيما يمتد الحظر يومي الجمعة والسبت ليبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهراً، وحتى السّادسة من صباح اليوم التالي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.

ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.


التعليقات