بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020
صورة من مكان التفجير بمدينة الرقة ـ إنترنت

ألغامٌ متفجرة وعبواتٌ ناسفة تودي بحياة طفل وتصيب آخر في الرقة   


الرقة (الحل نت) ـ بعد يوم واحد من إعلان قوى الأمن الداخلي في #الرقة عن مقتل طفل وجرح آخر بشكل بليغ، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في حي “الانتفاضة”، شهدت المدينة  صباح اليوم الخميس ثلاثة انفجارات متتالية.

وأكدت مصادر محلية، أن الانفجارات الثلاثة جرت بالقرب من مشفى “الطب الحديث” وسط “الرقة” وانفجرت داخل المباني المهجورة وبفارق دقائق بين الواحد والآخر.

الشاب”ياسر محمد” من أهالي الرقة، أكد لموقع (الحل نت): إن التفجيرات الثلاثة لم تخلف أضراراً في الجوار، كونها حدثت داخل المباني المهجورة المدمرة نتيجة الحرب.

وأشار “محمد” إلى أن المنطقة ذاتها شهدت قبل مدة تفجيرات مماثلة، جرت خلال فترة السمح للأهالي بالتسوق والخروج لتأمين احتياجاتهم.

من جانبه، قال الصحفي مصطفى الخليل (مقيم في الرقة) لموقع (الحل نت) أن تفجيرات سابقة كانت تجري في تلك المنطقة في فترة الليل، لكنها المرة الأولى التي تحدث صباحاً.

ورجح الصحفي  أن يكون هناك أطراف أخرى تقوم باستغلال فترة السماح للأهلي بالخروج لتأمين احتياجاتهم اليومية خلال فترة الحظر، وتقوم بتنفيذ تلك التفجيرات بهدف زعزعة الأمن.

وسبق أن أعلنت قوى الأمن الداخلي في الرقة، خلال شهر نيسان/ أبريل الجاري، عن تفكيك عبوتين ناسفتين من مخلفات تنظيم “داعش” داخل أحياء مدينة الرقة، بالإضافة لتفكيك عبوتين ناسفتين في ريف المدينة.


التعليقات