بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
عناصر من فيلق القدس - ريف ديرالزور الشرقي

قتلى لـ «حزب الله» العراقي و«فيلق القدس» بهجوم لـ «داعش» في ديرالزور


قتل أربعة عناصر تابعين لـ “حزب الله” العراقي و “فيلق القدس”، صباح اليوم، بهجوم مباغت لتنظيم “داعش” على مواقعهم في بادية ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل «الحل نت» إن «عناصر داعش نفذوا هجوماً مباغتاً جديداً صباح اليوم، على موقع لقوات #حزب_الله_العراقي بالقرب من المدفعية القديمة في بادية #الميادين، بالتزامن مع هجوم آخر على حاجز لفيلق القدس بالقرب من مسبق الصنع بأطراف البادية ذاتها من جهة حي الشهداء، ما أدى لمقتل ثلاثة من عناصر الحزب وعنصر من #فيلق_القدس، وإصابة آخرين».

كما أشار المراسل إلى أن «قوات #الحرس_الثوري الإيراني و#الدفاع_الوطني، أرسلوا بعد الهجوم تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، تحت غطاء من الطيران المروحي، لملاحقة عناصر داعش، الذين لاذوا بالفرار عقب العمليتين، إلى عمق البادية».

الجدير بالذكر أن خلايا التنظيم تنشط بشكل كبير في منطقة البادية السورية، حيث أقدمت في مطلع الشهر الجاري، على إعدام ثمانية مدنيين من أبناء منطقة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي، وذلك في بادية #التبني بريف دير الزور الشمالي الغربي، أثناء بحثهم عن مادة الكمأة.

كما قامت وفي أكثر من مرة بإعدام العديد من المدنيين أثناء قيامهم بالرعي وجمع الكمأة في أرياف الرقة ودير الزور وحمص، إلى جانب استهدافهم لآليات تابعة للجيش السوري والمليشيات الموالية له في المنطقة، كما وتنشط خلاياه شرقي الفرات، حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية وتقوم بهجمات وتفجيرات أيضاً تطال المدنيين والعسكريين على حد سواء.


التعليقات