بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
سوق حطين في القامشلي - إنترنت

القامشلي: الإدارة الذاتية تخفف إجراءات الحظر مع قدوم شهر رمضان


أزالت قوّات الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية أمس الخميس، جميع الحواجز ضمن مدينة #القامشلي، وأعادت فتح جميع الطرقات في أول خطوة غير معلنة لتخفيف إجراءات الحظر تزامناً مع قدوم شهر رمضان.

وكنت الإدارة الذاتية قد مددت الثلاثاء الفائت، فترة الحظر 10 أيام إضافيّة، ووسّعت دائرة المهن المسموح بها للعودة إلى نشاطها التجاري، خلال فترة الحظر الثالثة.

عودة الحركة للأسواق

وشهدت غالبية مدن مناطق الإدارات الذاتية يوم أمس، حركة نشطة في الأسواق مع توجه الأهالي إلى التبضع تحضيراً لشهر رمضان.

ولاقى نسبة كبيرة من السكان صعوبة في الحصول على احتياجاتهم من الأسواق، بسبب توقف حركة السير وعدم وجود وسائط نقل عمومية.

وقال أحمد إبراهيم من سكان حي جودي لموقع «الحل نت» إن تخفيف إجراءات الحظر كانت غير معلنة، لافتا إلى أنها قد تكون محاولة من جانب مؤسسات الإدارة الذاتية لإفساح المجال أمام الأهالي للتحضير لشهر رمضان، إلا أن عدم وجود حركة سير ومواصلات عامة منع الكثيرين من ارتياد الأسواق.

جهازين جديدين للكشف عن كورونا

في غضون ذلك أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية أمس، استلامها جهازين جديدين يكشفان فيروس كورونا بتقنية الـPCR، وهو ثاني جهاز مرسل من رئاسة إقليم كردستان خلال شهر نيسان/ أبريل الجاري، على أن يصل جهازان أخرين في الفترة القادمة.

 

ويدخل قرار حظر التجول في مناطق الإدارة الذاتية يومه الـ32 في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا، حيث لا تزال عيادات الأطباء، مغلقة ما يضطر المرضى إلى اللجوء إلى المشافي في الحالات الطارئة فقط.


التعليقات