بغداد 29°C
دمشق 23°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
حي الجورة في ديرالزور - الإنترنت

ديرالزور: عصابة تسرق مصاغاً بقيمة 10 ملايين ليرة سورية بأول يوم رمضان


ديرالزور (الحل نت) – قام خمسة ملثمون بسرقة كمية من الذهب من محل  صاغة في داخل أحد الأحياء المأهولة في مدينة ديرالزور، في أول يوم من شهر #رمضان، أمس الجمعة، تحت تهديد السلاح.

وقال مراسل «الحل نت» في المدينة، إن العصابة «استغلت خلو الشارع من المارة وقت الظهيرة، لتقوم بعملية سطو مسلح على محل المدعو (ف. العبدالله) بحي #الجورة، إذ قاموا بتهديده وسرقة محتويات محله، والتي قدرها (العبدالله) بعشرة ملايين ليرة سورية».

وأضاف المراسل، أن «شكوك أهالي الحي، تدور حول مليشيات #الدفاع_الوطني في مدينة #دير_الزور، لأن الحي يقع تحت سيطرتهم الكاملة، كما أن محل المصاغ الذهبي يقع على مقربة كبيرة من أحد مقراتهم المحاطة بالحرس بشكل دائم».

وسبق الحادثة بأيام قليلة، عملية سرقة طالت خمسة محال تجارية في شارع #الوادي أثناء فترة الحظر مساءً، دون معرفة اللصوص، لتقيد الحادثة ضد مجهول، وفقاً للمصدر ذاته.

وظهرت مكاتب الالتحاق بميليشيات الدفاع الوطني، والتي تعمل بشكل مباشر تحت إدارة أجهزة المخابرات السورية، في مدينة ديرالزور وريفها بشكل أوسع، بعد سقوط تنظيم «داعش» وسيطرة #القوات_الحكومية على معظم الأحياء والمدن بمساعدة #الميليشيات_الإيرانية، التي فتحت أبواب التسجيل عبر مكاتب لاستقطاب الشباب.

يشار إلى أن عصابات السرقة والقتل، تنتشر بشكل كبير في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، والميليشيات الموالية لها في مدينة ديرالزور، في ظل تقاعس الجهات المعنية عن مكافحتها، رغم تقديم الأهالي عشرات الشكاوى.


التعليقات