بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

السويداء… السكر يغيب عن صالات الحكومة ويرتفع إلى ٦٥٠ ليرة


سجلت أسعار مادة السكر ارتفاعاً بنحو ٣٠٪ عما كانت عليه، في محافظة السويداء، وذلك في ظل نقص حاد للمادة في صالات “السورية للتجارة” التابعة للحكومة السورية.

ووصل كيلو #السكر إلى ٦٥٠ ليرة سورية، فيما كان يباع في صالات المؤسسة بالسعر الذي حددته #الحكومة، أي بـ ٥٢٥ ليرة، بحسب صحيفة (الوطن).

وأعاد عدد من #التجار سبب ارتفاع أسعار السكر، إلى الارتفاع الحاصل في أسعاره من المصدر الأساسي، وارتفاع أسعار أكياس التعبئة.

بدوره، وعد مدير فرع “السورية للتجارة” في السويداء “حسين صافي” في تصريح للصحيفة، بـ «تزويد #المؤسسة بمادة السكر حال ورود الكميات التي ينتظرها الفرع من المؤسسة العامة».

ولفت إلى أنه «سيتم تحديد الكميات التي سيحصل عليها المواطن من السكر الحر لضمان عدم توجه المادة المباعة إلى التجار»، على حد قوله.

ودفعت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية الخاصة بـ #كورونا، #المواطنين إلى الشراء الكبير للمواد #الغذائية وتخزينها وخاصة مواد كالمعكرونة والسكر والأرز، بحسب الخبير الاقتصادي “عمار يوسف”.

يذكر أن أسواق مناطق سيطرة الحكومة السورية، تشهد منذ سنوات ارتفاعاً جنونياً ومتكرراً في الأسعار، بالإضافة  إلى نقص في مواد أساسية، وتفاقمت معاناة السوريين خلال الظروف الراهنة، وانتشار فيروس كورونا.


التعليقات