بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
وزارة التربية والتعليم في سوريا - إنترنت

قرارات جديدة من وزارة التربيّة بما يخص العام الدراسي في سوريا


أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السوريّة إنهاء العام الدراسي 2019-2020 لجميع الصفوف الانتقالية، على أن يتم نقل جميع التلاميذ للصفوف الانتقاليّة الأعلى بشكل تلقائي، ووضع خطة لاحقة لتعويض «الفاقد التعليمي» للطلاب مع بداية العام القادم.

وفيما يخص امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانويّة، أكدت وزارة التربية في بيان لها أن «الامتحانات لن تكون في موعدها وستقوم وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة».

وأضافت الوزارة في بيانها «سيتم العمل لزيادة عدد المراكز الامتحانية بحدود /700/ مركز لتصبح /5600/ مركز على مستوى جميع المحافظات وبما يحقق التباعد المكاني بين الطلبة للحفاظ على سلامتهم، ولن يتم اختبار أي طالب بدرس لم يأخذه على مقاعد الدراسة».

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب الصفوف (7-8-10-11) سيخضعون لـ «اختبار للفاقد التعليمي» تضاف إلى علامات الفصل الأول وذلك لترتيب نجاحهم التلقائي إلى الصف الأعلى.

وكانت وزارة التربيّة والتعليم في #سوريا، أعلنت تعليق الدوام في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها إضافة للجامعات، منذ يوم 14 آذار الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وتؤكد وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة أن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد لم يتجاوز 42 في حين سجلت ثلاث حالات وفاة و11 حالة شفاء من الفيروس.


التعليقات