بغداد 31°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
صورة من قرية "الصبحة" شرقي دير الزور ـ إنترنت

مقتل مدني بانفجار عبوةٍ ناسفة زرعها «داعش» في سيارته بريف دير الزور


ديرالزور (الحل نت)- قُتل رجل مدني، بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر يتبعون لتنظيم #داعش في سيارته، بريف #دير_الزور الشرقي، مساء أمس السبت.

وقال مراسل «الحل نت» إن «العبوة زرعت داخل سيارة المدعو “حسين الكلش”، وهو سائق مدني يعمل على آلية ثقيلة لصالح #قوات_سوريا_الديمقراطية  في حقل العمر النفطي، حيث انفجرت فيه لحظة دخوله إلى السيارة المركونة أمام منزله في قرية #الصبحة، ما أدى لمقتله على الفور».

وأضاف المراسل، أن « الحادثة أثارت سخط وغضب أهالي المنطقة، كون “الكلش” أب لأربعة أطفال ليس لديهم أي معيل غيره».

وسبق أن اقتحم أربعة مسلحين من التنظيم، قبل أيام منزل المدعو “غريب المحل” في بلدة #سويدان_جزيرة ، وهو مدني يبلغ من العمر 75 عاماً، وقاموا بقتله أمام عائلته،  وفقاً لمصادر من القرية.

وارتكب عناصر من “داعش” جريمة مشابهة في 17 آذار / مارس الماضي، حين دخلت مجموعة مسلحة  إلى ملعب لكرة القدم في بلدة #الحوايج وقتلوا شاباً مدنياً من أبناء بلدة #الزر، ثم أحرقوا جثته أمام أكثر من 200 شخص كانوا في الملعب، بتهمة التعامل مع التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية”.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، نشاطاً متزايداً لخلايا التنظيم في ريف دير الزور الشمالي الشرقي الواقع تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية، تزامن ذلك مع دوريات وعمليات دهم وتفتيش مستمرة للأخيرة وقوات التحالف الدولي، بحثاً عن خلايا تابعة للتنظيم في المنطقة.


التعليقات